يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


أنتخب محفوظ ولد الدو ولد خيرها رئيسا للمكتب الجهوي للشباب بولاية اترارزه، ضمن سبعة أشخاص يتشكل منهم المكتب المعني بإحياء الثقافة والعناية بالعمل الشبابي في الولاية.

جاء انتخاب ولد خيرها ضمن انتخابات لاختيار مكتب جهوي للشباب في ولاية اترارزه، تم تنظيمها في الخميس الماضي بمبنى المندوبية الجهوية للشباب بروصو، شارك فيها مندوبون عن مختلف المقاطعات التابعة للولاية، فيما لوحظ غياب رؤساء وممثلي أغلب الأندية والجمعيات النشطة في الولاية.

وأكد رئيس المكتب الجديد في اتصال مع "أخبار كرمسين" إنه لم يلاحظ حضور أي ممثل لأي ناد شبابي، وأن المشاركة اقتصرت على مندوبين قدموا من بعض المقاطعات لغرض التصويت على المكتب.

وجاء المكتب الجهوي لولاية اترارزه على النحو التالي:
الرئيس محفوظ ولد الدو ولد خيرها (كرمسين)
النائب الرئيس هارون ولد الشيخ (المذرذرة)
الأمن العام أحمدو ولد الشيخ الحسن ( أركيز)
نائب الأمين العام محمد محفوظ ولد سيد محمد(واد الناقه)
أمين الصندوق: مريم بنت السالك ولد الزايد (روصو)
مساعد أمين الصندوق: أحمدو ولد وجاه (المذرذره)
مفتش الحسابات: محمد يحي ولد ابراهيم (بوتلميت)

وانتدب المكتب المنتخب مندوبين عنه إلى المؤتمر الوطني للشباب، وهم:
 محمد يحي ولد ابراهيم
محمد محفوظ ولد سيد محمد واد

يذكر أن هذه الانتخابات تأتي ضمن تحرك تدعمه وزارة الشباب والثقافة والرياضة لتجديد وتفعيل المكاتب الجهوية للشباب المنضوية تحت لواء الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية.

وكان مندوب من الوزارة المذكورة قد زار كرمسين قبل أسبابيع من الانتخابات المذكورة، لإجراء لقاءات مع الشباب النشط في العمل الثقافي، لكنه رجع دون أن ينجز مهتمه، رغم اكتظاظ الساحة بالأندية الشبابية والجمعيات العاملة في المجال الثقافي.

وكان حم ولد الصوفي رئيس "الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية" قد اقتد خلال الأشهر الماضية وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قائلا إنها تتدخل في الشؤون الداخلية لمنظمته، حيث تعكف الآن على تجديد بعض مكاتب الشبكات الشبابية التابعة للشبكة الوطنية، دون التشاور معها.

وطالب ولد الصوفي رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالتدخل الفوري لوضع حد لتصرفات وزارة الثقافة اتجاه الشبكة الوطنية، معتبرا تلك الممارسات، والقرارات التي تصدر عن وزارة الثقافة "فوضوية، وغير قانونية".

من جانبه أكد إسماعيل ولد باب نائب رئيس الشبكة الوطنية في تصريحات منفصلة، نقلتها عنه بعض وسائل الإعلام الوطنية، أن وزارة الثقافة تحيك مؤامرة ضد قادة الشبكة الوطنية، لأنهم رفضوا الانصياع لأوامر الوزارة المذكورة في مجال "نهب المال العام"، وخداع الشباب.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها