يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

يكاد لا يختلف اثنان على أن للعلماء الشناقطة تأثيرا كبيرا في إفريقيا و العالم العربي، فجهود جهابذة العلماء من أمثال آبه ولد أخطور و ولد التلاميد و أضرابهما أشهر من نار على علم. و قد أكسبت تلك الجهود موريتانيا سمعة منقطعة النظير في العالمين العربي و الإسلامي... بيد أن جهود ورثة الأنبياء من الشناقطة لا تعترف بالحدود! و لذلك فهي لم تقتصر فقط على العالم الإسلامي ، و إنما امتدت حتى أقصى الغرب الأميركي.

لقد وقفت مشدوها أمام السمعة الطيبة التي يحظى بها بلدي لدى المسلمين الأميركيين بصفة عامة و لدى مسملي كاليفورنيا بصفة خاصة، فيكفي أن تقول إنك موريتاني ليقدمك الحاضرون للصلاة، بل و ليستفتونك في أمور دينهم أحيانا!

و يعود الذكر الطيب للموريتانيين في الغرب الأميركي إلى جهود تذكر فتشكر للشيخ حمزة يوسف، و هو – لمن لا يعرفه – أميركي اعتنق الإسلام في سن مبكرة و قضى فترة طويلة في موريتانيا، حيث تتلمذ على يد العلامة المرابط الحاج ولد فحفو، و قد أنشأ طلاب الأخير و مريدوه صفحات ويب كثيرة تعرف بعلمه و سيرته الذاتية. و يقوم بالتدريس و الفتوى في كاليفورنيا أحد طلاب الشيخ، و قد خلف ذكرا طيبا لبلادنا في أقصى الغرب الأميركي.

و خلاصة القول إن العلماء الشناقطة اجتازوا بعلمهم عباب المحيط الأطلسي، الذي وقف يوما سدا أمام فتوحات عقبة بن نافع الفهري، ليعبره الشنقيطي مكملا سيرة سلفه! 


بقلم: إسلم ولد محمد الكبير




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها