يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


يشكو سكان بعض الأحياء الريفية الواقعة على خط "شمامه" في مقاطعة كرمسين من السيول الجارفة، وانتشار مياه النهر، لما لها من خطر على مواشيهم ومزارعهم.

ويقول السكان إن فتح الجسور التي هي وحدة التحكم في هذه المياه، وتركها مفتوحة، هو ما يتسبب في انتشار هذه المياه على نطاق واسع، فيفسد على السكان مزارعهم، ويتسبب في انتشار الأمراض الفتاكة في مواشيهم.

ويقول عبد العزيز، وهو رئيس قرية "أمباريي" المحاذية للنهر في حدود مقاطعة كرمسين، إن السلطات المحلية تتجاهل غالبا التحكم هذه المياه من خلال غلق الجسور الموجود في المقاطعة، قائلا إن ذلك غالبا ما يلحق بهم خسائر كبيرة، مطالبا إياها بإيجاد حل لذلك.

ويقول عبد عبد العزيز إن الحل بسيط جدا ويكمن فقط في غلق هذه الجسور حتى لا يفيض الماء فتضيع مزارعهم التي هي مصدر قوتهم الوحيد.

كما أن هذه المياه التي غالبا ما تكون ملوثة بالمواد الكيميائية المستعملة في "الماكينات الضخمة" وفي المزارع، تتسبب في انتشار بعض الفيروسات القاتلة في المواشي التي ترعى بداخلها، ولا تجد غيرها مشربا.

من جهة أخرى قال عبد العزيز إن السلطات العمومية في البلد تقاعست عن وعودها بدعم المزارعين، من خلال منحهم 50% من تمويلات هذه المزارع، قائلا إن شيئا من ذلك لم يحصل حتى الآن.

وتساءل عبد العزيز عما إذا كانت السلطات العمومية توفر هذه التمويلات، لكن السلطات المحلية في المقاطعة، ورؤسائهم في العمل "يبتلعون" هذه التمويلات قبل أن تصل إلى المستهدفين من المزارعين المحتاجين، على حد تعبيرهم.

ودعا عبد العزيز الحكومة والسلطات العليا في البلد، على رأسها الرئيس محمد ولد عبد العزيز الوفاء بالتزاماتهم اتجاه المزارعين، والعمل على مساعدتهم في إنجاح مزارعهم التي هي مصدر عيشهم.




3 التعليقات:

غير معرف يقول...

la vérité ce que ce l'interece et aussi l'argant ne rien bref vous allez dire la vérité

Umzug Wien يقول...

اووووووووف
الله يفرحها عليكم وعلينا .. ويحمى بلدكم وبلادنا

Umzug Wien يقول...

الله يعوض عليكم

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها