يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


قالت مصادر أمنية مطلعة لـ"أخبار" كرمسين إن فرقة الدرك بكرمسين اعتقلت يوم الاثنين الماضي عصابة لتهريب البشر كانت تحاول تهريب فتاة سنغالية إلى داخل الوطن.

وقالت المصادر إن شخصا يدعى يحي ولد سالم (المهرب الرئيسي) حاول تهريب فتاتين إلى داخل أرض الوطن عبر مدخل مدينة روصو؛ حيث أكمل لإحداهما إجراءات الدخول؛ فيما استعصت عليه إجراءات الثانية ما جعله يستعين بمساعدين شكلوا معه الفرقة التي تم القبض عليها من قبل الدرك.

وقالت المصادر الأمنية التي التقتها "أخبار كرمسين" إن إحدى الفتاتين دخلت بالفعل إلى أرض الوطن؛ وأن مهربها ادعى أنها تملك جميع وثائقها الرسمية؛ وأن الإجراء الوحيد الذي يتطلبه دخولها إلى أرض الوطن هو بطاقة تحويل أموال(دفيز) وأنها حصلت عليها من الجهات المختصة وبالتالي عبرت إلى إلى أرض الوطن.

وأضافت "أما الأخرى فقد استعصى عليه - أي المهرب- إكمال إجراءاتها بسبب عدم حصولها على أية وثائق رسمية؛ ما جعله يستنجد بأسرتها في السنغال؛ والتي اتصلت هي الأخرى بأحد مقربيها من الحرس الوطني بموريتانيا ومعه شخص آخر يدعى يعقوب بنكورا لمساعدة ولد سالم في تمكين الفتاة التي تبلغ من العمر 13 إلى 14 سنة من العبور إلى داخل الوطن.

الحرسي ومعه يعقوب بنكورا سافرا على الفور بعد ورود الاتصال من الأسرة إليهما إلى مدينة روصو لتخليص الفتاة من الأمن وتمكينها من العبور؛ وفعلا نجحا في مهمتهما حيث خلصا الفتاة من أمن المدينة وسافرا بها إلى نواكشوط.

المفاجئة كانت حينما قطعت الفتاة 35 كلومترا؛ ليتم القبض عليها وعلى العصابة التي خلصتها من أمن روصو؛ وذلك من قبل فرقة الدرك المرابطة في قرية لبيرد التابعة لدرك كرمسين.

وتقول المصادر أن التحريات أثبتت حينها أن الفتاة مهربة بطريقة غير شرعية؛ ما جعل فرقة الدرك تلقي القبض عليها وتحيلها إلى العدالة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن يحي ولد سالم هو المهرب الرئيسي الذي كان يتولى تهريب الفتاة التي ألقي القبض عليها؛ مقابل 30 ألف أوقية سيتلقاها من أسرتها؛ وأن بقية الأفراد الآخرين(الحرسي؛ وبنكورا) هم مجرد أعوان في المهمة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها