يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

المتابعون


رفضت قرى في مقاطعة كرمسين استلامها شهادات مقدمة من وزارة الصحة تفيد بأن القرى المذكورة باتت خالية من ظاهرة التبرز في العراء.

ورفض ممثلا قريتي "تكماطين" و" بدر" التابعتين لبلدية أمبلل؛ استلامهما التكريم المقدم من الوزارة المعنية؛ مشيرين إلى أن أخذهم لهذه التكريمات "يعتبر شهادة زور يرفضان المشاركة فيها".

وقال ممثلا القريتين إن قراهما "لا تزال تشهد انتشار الظاهرة بشكل كبير في ظل غياب استراتيجية من طرف القائمين على البرنامج  لبناء مراحيض  لساكني القرى التي يتدخل فيها".

جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى "بتكماطين" الأربعاء الماضي؛ لتكريم الدفعة الثانية المكونة من (31 قرية من أصل 62) كان البرنامج قد كلف أشخاصا منها بتوعية ساكنيها  بالمشاكل الصحية المترتبة على هذه الظاهرة.

وقدم برنامج الإصحاح الشامل الذي نظم الملتقى المذكور شهادات على شكل لوحات مقدمة من وزارة الصحة، تفيد  بأن القرى المستهد فة أصبحت خالية من ظاهرة التبرز في العراء، ومبلغ مالي تعويضا عن نقل ممثلي القرى الذين حضروا الملتقى ( 7000 اوقية)؛ وهي الشهادات التي لاقت رفضا من بعض ممثلي القرى المستهدفة. 

وقال رئيس لجنة متابعة برنامج الإصحاح الشامل و الـــــــمديرالجهوي للصحة في ولاية اترارزة محمد الأمين ولد الشيخ، في كلمة له بالمناسبة "إن لجنته سعت إلى تحسيس وتوعية المواطنين بخطورة " التبرز في العراء" و ما ينشأ عنه من أمراض كالكوليرا والإسهالات الحادة".                                                        
         
من جهته قال مدير الصحة في تصريح خص به " أخبار كرمسين "  إن عدم وجود شراكة  في هذا المجال بين الجهات  الوصية (وزارتي الصحة والمياه والصرف الصحي ) مع وزارتي التجهيز والنقل، والإعمار والإسكان ،جعل عمل البرنامج مقتصرا على التوعية والتحسيس بدل بناء المراحيض في انتظار حصول التمويل اللازم لذلك.

يذكر أن برنامج الاصحاح الشامل انطلق في ولاية اترارزة سنة : 2009 ، برعاية رسمية من وزارتي الصحة، والمياه والصرف الصحي بتمويل من " اليونسيف". وتشرف عليه لجنة مُتابَعة تضم في عضويتها، رئيس فرع رابطة الأئمة بولاية اترارزة ، وعمدة روصو ، ويرأسها مدير الصحة في الولاية ، إضافة إلى 37 مسهلا  يتولون عملية توعية وتحسيس مواطني الولاية  حول خطورة التبرز في العراء وماينجر عنها من أمراض . 




2 التعليقات:

Wohnungsräumung Wien يقول...

شكرا لكم ..دائما موفقين..))


Wohnungsräumung
Wohnungsräumung Wien

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها