يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون



قال الشيخ ولد محمد عبد الله؛ ممثل شركة سوميبا، التي تتولى تنفيذ أشغال محطة مياه (أنولكي – الخوارة) إن التأخر الذي حصل في إطلاق المرحلة التجريبية – مرحلة ما قبل التسليم – على مستوى (أنولكي؛ انتارشه؛ الغرفة) يعود إلى عدم حصول الشركة - من هذه القرى - على كفيل يضمن تسيير المياه في المنطقة إلى حين تسليم المشروع.

وقال ولد محمد عبد الله إنهم أطلقوا المرحلة التجريبية مساء يوم أمس الأربعاء؛ بعد أن حصلوا على الكفيل الذي سيتولى تسيير مياه المحطة على مستوى القرى المذكورة؛ مع ضمان سلامتها؛ إلى حين تسليمها للشركة التي يتوقع أن تدشن المشروع ابتداءا من يوم الأحد المقبل؛ على حد قوله.

وقال ولد محمد عبد الله إن الشركة المنفذة اعتادت على أن تطلق مرحلة تجريبية قبل مرحلة التسليم؛ من اجل تسهيل العملية وتوفير المياه للسكان بمجرد انتهاء العمل في المحطة؛ لكن ذلك مشروط بوجود كفيل(رئيس القرية؛ أو احد ممثليها) يضمن تسيير المحطة خلال هذه الفترة.

وأوضح ولد محمد عبد الله إن الشركة تساعد بعض الأسر الضعيفة ببعض التوصيلات مع اشتراكات بشكل مجاني؛ حيث أنها وزعت – مثلا لا حصرا – 109 حنفية بجميع متطلباتها لأسر في منطقة (أنولكي – التوفيق – أنتارشه – الغرفة - الحسنية)؛ مشيرا إلى أن على هذه الأسر أن تدفع فاتورة المياه عند نهاية كل شهر للكفيل.

وأضاف ولد محمد عبد الله في حدث مع "أخبار كرمسين" ان الشركة الآن تنفذ ثلاثة محطات(خزانات) مياه في كل من أمبلل وأنولكي والخوارة؛ متوقعا ان يتم تسلميها يوم الأحد المقبل؛ على أقل تقدير.

حزان أنولكي(تصوير أخبار كرمسين)
وتمتد هذه شبكة الماء – يقول ولد محمد عبد الله – على طول حدود بلدية أمبلل؛ ويتولى تسييرها الآن بعض الأشخاص (كفلاء)؛ وهم المعنيون بتوفير المازوت وجميع المتطلبات الأخرى؛ في هذه الفترة؛ مقابل أحقيتهم في العائد المادي من فواتير الماء.

ويتهم بعض السكان الشركة ومعاونيها بالمحاباة واعتماد المحسوبية في توزيع الحنفيات الموفرة في مرحلة التجريب؛ حيث ان بعض الأسر حرمت من هذا التوزيع في الوقت الذي تؤكد فيه ضعفها وحاجتها الماسة إليها؛ فيما حصلت أخرى قد تكون أقوى منها على حنفيات؛ على حد تعبيرها.

وأطلقت شركة سوميبا ليلة البارحة المرحلة التجريبية في محطة أنولكي؛ بعد أن حصلت على كفيل سيتولى تسييرها إلى حين تسليمها بشكل رسمي عند التدشين.

وكانت شركة "سوميبا" قد فازت بالمناقصة التي أعلنت عنها مؤسسة النفاذ الشامل؛ وهي تتولى الآن تنفيذ المشروع الذي انتهت الأشغال فيه؛ وينتظر السكان تدشينه من وقت لآخر.





2 التعليقات:

غير معرف يقول...

الله ينسخك يذاك من لكذيب

غير معرف يقول...

يحظون بجائزة نوبل في الكذب والنفاق

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها