يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


شكا عدد من سكان مقاطعة كرمسين من الغياب الدائم لخازن المقاطعة، معتبرين أن ذلك يمنعهم بشكل دائم من الحصول على أوصال ضرورية لكل من يريد الحصول على "عقد إزباد" لأطفاله الصغار؛ من الذين لم يحصلوا أصلا على عقد يمكنهم من التقييد في سجل القيد السكاني الجاري.

وقال السكان في اتصال مع "أخبار كرمسين" إنهم كلما جاؤوا إلى مبنى المقاطعة للحصول على عقد ازدياد لأطفالهم الراغبين في الإحصاء؛ يلزمهم الحاكم بشراء وصل بـ"2000 أوقية" من عند خازن المقاطعة؛ لكن العقبة الوحيدة – يقول السكان – هي أن الخازن يتغيب دائما عن مكان عمله؛ ما يجعلهم في ورطة، يقول أحدهم.

وأوضح المواطنون إن إجراءات الحصول على عقد ازدياد لطفل لم يحصل عليه أصلا تتطلب شراء وصل بـ 2000 أوقية ثم الحصول على حكم قضائي، ومن بعده الحصول على العقد الذي هو شرط في التسجيل في سجل السكان الجاري في مراكز التقييد السكاني على عموم التراب الوطني.

ويقول السكان إن الخازن بغيابه الدائم أصبح يعطل عمل القاضي الذي لا يمكنه أن يصدر حكما قضائيا إلا بعد أن يمنح الخازن الأوصال لطالبيها؛ كما أنه يعطل عمل الحاكم نفسه؛ ومع ذلك لم يجد حتى الآن أي رادع، بالرغم من أنه بات يشكل مصدر إزعاج لأغلب السكان الذين جاؤوا للحصول على عقود إزدياد لأبنائهم.

وأضاف أحدهم "الغريب أن الخازن يترك دفتر أوصاله عند دكاكين "أمل 2012" الخاصة بتوزيع أعلاف الحيوان على المنمين؛ حتى لا يتوقف عملهم في غيابه؛ ولا يترك أي وصل للراغبين في الحصول على عقود الازدياد".




1 التعليقات:

غير معرف يقول...

الحاكم بعد الماء الا امن الظاي

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها