يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


نقل يعقوب ولد حمزه؛ شيخ مقاطعة كرمسين؛ عن وزير التجهيز النقل؛ تأكيده نقل عقد تنفيذ طريق "كرمسين – أعويفية" من شركة" أسنات(المنفذة) إلى شركة أخرى متخصصة؛ وذلك إذا لم يتقدم العمل في هذا الطريق خلال الشهرين المقبلين.

وقال ولد حمزه إن الوزير قال في جواب على سؤال تقدم به حول الطريق؛ إنه سيتابع عمل الشركة خلال الشهرين المقبلين وإنه إذا لم يلاحظ تقدما في تنفيذها سينقل عقد التنفيذ من الشركة المنفذة(أسنات) إلى شركة أخرى مثل ATTM أو ENER.

وقال ولد حمزه إنه خلال جلسة لمجلس لشيوخ الأربعاء الماضي؛ حضرها وزيرا التجهيز والنقل؛ والمياه والصرف الصحي؛ تساءل عن التأخر الحاصل في طريق أعويفيه كرمسين؛ منتقدا بشدة تعمد الدولة تنفيذ عدة مشاريع طرقية في آن واحد؛ دون أن يتم تسليم أي منها؛ معتبرا أن الأمر "تشتيت لجهود الدولة؛ ليس إلا ".

وأضاف " لو أنكم ركزتم جهودكم على مشروع واحد؛ وتفرغتم له إلى حين تسليمه؛ ثم تبدؤون في آخر لكانت النتائج باهرة".

هذا ما تم تنفيذه - حتى الآن - من طريق "أعويفيه - كرمسين" (تصوير "أخبار كرمسين")
كما وجه ولد حمزه أيضا سؤالا إلى وزير المياه يتعلق بمشروع آفطوط الساحلي الذي يزود نواكشوط بمياه الشرب؛ ويمتد من مدينة كرمسين إلى الكلم 19 جنوب العاصمة نواكشوط؛ في وقت يواجه فيه 80% من سكان القرى الواقعة على هذه المسافة العطش؛ رغم اتصالهم بالمشروع؛ الذي يشق قراهم.

وكان مجلس الشيوخ الموريتاني قد ناقش يوم الأربعاء الماضي؛ مشروع القانون الذي يتضمن المصادقة على اتفاقية القرض والاستصناع الموقعتين في الخرطوم بتاريخ 4 أبريل 2012م بين الحكومة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية والمخصصتين لمشروع بناء طريق النعمة - باسكنو(الجزء الأول).

كما ناقش أيضا مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 17 أبريل 2012 في مراكش(المغرب) بين الحكومة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع تزويد المدن والقرى الشرقية بمياه الشرب من حوض أظهر. 




4 التعليقات:

مواطن من كرمسين يقول...

يظهر في الصورة الثانية اخمس امتار هي كد ال فات اعدل من هذه ال اله 3 سنوات مبارك امعاه ما فات اعدل منه ماه ذ هذا نموذج فقط من فساد الجنرال الأرعن اسقطه الله

غير معرف يقول...

yackoupe =gossi=0

amdalem1971@gmail.com يقول...

إن أكثر مايؤرقني ويعصر قلبي هو أن مقاطعات ولاية اترارزه المطلة علي المحيط الآطلسي مثل كرمسين وتتجني أية فائده من ذالك لسببين هما أن ضرائب البلديات بدل دفعها لهذه البلديات التي أخد السمك من شواطئها تدفع لبلدية انواذيب نهب ثروات هذه المقاطعات وتوزيعها علي أخرين دون إشراك أهل الأرض في خيرات أرضهمكند وواد الناقه لا

غير معرف يقول...

هذا الراجل وكفوه جندر ميري تكند أورا أنقلاب صالح ول حننا ،سولوه من من؟ كالهم واحد من أولاد الناصر ،فتشو الوت جبرو فيهامدفع ،أعادت هي الكارثة بعد سوائع من التحقيق تبين أنه من أنتاب و المدفع لأحد الركاب كام أطلقوه ،فقال له أحد رفاقه"كنت أتكد تصبر أعل أنتاب لين نتخطاو ذو أسنادرة"

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها