يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون



طالب نقيب الصحفيين الموريتانيين الدكتور الحسين ولد أمدو كافة الصحفيين، الإلتزام بمبدإ المهنية والمصداقية، والرسالية، محذّرا من المداهنة والزبونية، والعلاقات العامة المشبوهة والتي تدمّر مصداقية الإعلامي، مشيرا إلى أن طريق الإعلام ليست مفروشة بالورود خاصة الإعلام المحلي الذي يتحرّك في مجال أقل حداثة من مجال الإعلام الوطني.

وقال نقيب الصحفيين خلال محاضرة ألقاها مساء الأحد 01-01-2012، بمدينة روصو على هامش الإعلان عن مؤسسة الترارزة للإعلام،  إن الإعلام المحلي حل لمشكلة المركزية في الإعلام الوطني، والتي تجعل الإعلام الوطني لا يتجاوز في اهتماماته حدود العاصمة نواكشوط بل أحيانا لا يتجاوز مركز العاصمة الإداري والسياسي، مشيرا إلى أن ذلك مخالف لمبدآن هم مبدأ الإنتفاع ومبدأ المشاركة.

وتحدث نقيب الصحفيين عن عائقي المركزية الجغرافية والمركزية الديموغرافية، معتبرا أن الإعلام المحلي مؤهل لتجاوزهما، مؤكدا أن إعلام الجوار من أحدث ما وصل إليه الإعلام العالمي.

وقال نقيب الصحفيين إن الحق في الإعلام والمعرفة لا يقل أهمية عن باقي حقوق المواطن، وأن على الحكومة كما تدعم دكاكين التضامن أن تدعم إعلام التضامن.
ودعا الدكتور الحسين ولد أمدو إلى تجاوز إعلام الجدران الأربعة والتركيز على الإعلام الإستقصائي، قائلا إن قوة الترارزة هي في تنوّعها وهو ما يجب أن يعكسه موقع الترارزة اليوم ويستفيد منه.

وأكد نقيب الصحفيين الموريتانيين الدكتور الحسين ولد أمدو، على أهمية البعد المؤسسي وضرورة وجود مقرات، وموظفين متفرغين، ومؤسسات حقيقية.

ورحب نقيب الصحفيين الحسين ولد أمدو، بموقع الترارزة اليوم متمنيا له النجاح. 

المدير التنفيذي لوكالة أنباء الأخبار المستقلة الدكتور الهيبه ولد الشيخ سيداتي، عقب على المحاضرة، قائلا إن المهمة صعبة، والتحديات كثيرة، لكن مهمة الصحفي أن يواجه من أجل إظهار الحقيقة، مهما كلفه ذلك من ثمن.

وقدم الهيبه ولد الشيخ سيداتي بعض الإقتراحات التي قد تساهم في إنجاح هذه التجربة، مؤكدا على أهمية قرب الإعلام المحلي من المواطن وحرصه على إظهار الحقيقة.
وكان السيد احمد فال ولد آياه المدير العام لمؤسسة الترارزة للإعلام، قد أكد أن المؤسسة الجديدة ستكون أكثر قربا من المواطن وحرصا على إسماع صوته، مؤكدا أن القائمين على المؤسسة يلتزمون الصدق والحياد في معالجة كافة القضايا التي تهم سكان الولاية.

وأشار ولد آياه إلى أن مؤسسة الترارزة للإعلام، ملتزمة بخط تحريري مهني يتماشى مع أخلاقيات المهنية الصحفية، داعيا كافة سكان الولاية والإعلاميين إلى الإلتحاق بهذه المؤسسة والتنسيق معها من أجل خدمة سكان الولاية.



إضافة تسمية توضيحية


بدوره قال السيد المصطفى ولد محمدن المدير المساعد لمؤسسة الترارزة للإعلام، إن المؤسسة الجديدة ملتزمة بالخط التحرير الذي سارت عليه المواقع المؤسسة لها، مشيرا إلى أنهم واجهوا كثير من التحديات ولكنهم ظلوا رغم ذلك ملتزمين بخط تحريري محايد يعتمد المهنية والحياد.

وعبر السيد أحمد ولد سيدي رئيس تحرير موقع الترارزة اليوم، عن شكره لكافة الحضور، مؤكدا حرص موقع الترارزة على أن يكون ساحة للآراء المختلفة.

وأشار رئيس تحرير موقع الترارزة اليوم، إلى أهمية المؤسسة الجديدة في بناء إعلام محلي ملتزم بقضايا الولاية وشؤون سكانها بمختلف توجهاتهم.

وشهدت الندوة مداخلات هامة للعديد من الصحفيين وقراء المواقع، الذين طالبوا بمزيد من المهنية، ومراعاة الآراء المختلفة.

يذكر أن الندوة حضرها لفيف من الصحفيين وأعيان من مدينة روصو.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها