يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


رصدت السلطات المحلية مبلغ 8 ملايين أوقية ونيف، مخصصة لتعويض المتضررين من عملية الهدم التي تشرف عليها السلطات في بلدية أمبلل، في إطار توسيع وإصلاح طريق روصو نواكشوط، في شقه المار من البلدية.

وقال عمدة أمبلل بداه ولد احميد إن السلطات رصدت المبلغ المذكور بغية توفير حل مرضي للسكان الذين ستتعرض منازلهم ومحلاتهم التجارية الموجود على حافة الطريق - في حدود البلدية - للهدم.

وقال ولد احميد إنه بذلك تكون السلطات المحلية بالبلدية قد أغلقت ملف تعويضات المساكن والمحلات التجارية التي ستتم إزاحتها من جنبات الطريق، مؤكدا أن الكل استلم المبلغ الخاص به، والجميع راض عن الحلول المقدمة.

وشرح ولد احميد العملية، قائلا إن المتضرر عليه أن يقدم تنازله أولا عن منزله أو محله التجاري عند موثق معتمد، وبعد ذلك تمنحه البلدية المبلغ المخصص له بعد تقدير حجم خسارته.

وأضح ولد احميد أن العملية  يشرف عليها بالاضافة إلى ممثلين عن البلدية، ممثل عن المجتمع المدني(منظمة غير حكومية)، وآخرين عن المتضررين، فضلا عن ممثل عن البنك الدولي.

وأضاف العمدة، تصل التعويضات أحيانا إلى مبلغ كبير، في وقت تبقى فيه أغلب المنازل عادية، أي أنها منازل "مسقفة بالزنك وعادية من حيث الهيئة".

وشكر العمدة السلطات العليا في البلد على تعاونها وسعيها في إيجاد حل مرضي يقبل به الساكنة في "أمبلل"، كما شكر البنك الدولي على حرصه إنجاح العملية دون حدوث أية مشاكل أو عراقيل تؤثر على السكان.


وكان والي ولاية اترارزة يحي ولد الشيخ محمد فال قد ترأس بمباني الولاية بروصو اجتماعا لبعثة من البنك الدولي مع أصحاب المباني المتضررة من ترميم طريق بومبري ـ روصو.

وقد حضر الاجتماع عمدة بلدية امببل وعمدة بلدية روصو،  إضافة إلى اللجنة المحلية لإعادة التثبيت للمتضررين، والتي تضم ممثلين عن المجتمع المدني و المتضررين بالإضافة إلى ممثل عن وزارة التجهيز و النقل و الإدارة المحلية و السلطات العمومية في مقاطعة روصو، ومقاطعة كرمسين، وبإشراف  خبير مستقل.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها