يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

أبدى عدد من المنيمين من ملاك "الإبل" غضبهم من قرار للسلطات العمومية يقضي بحرمانهم من الاستفادة من العلف المدعوم الذي تسعى السلطات إلى توفيره في إطار برنامج أمل 2012.

وقال المنمون إنهم حصلوا على معلومات تفيد نية السلطات العمومية حرمان ملاك الإبل من علف البرنامج الهادف إلى التخفيف من آثار الجفاف، حيث أن الاستفادة ستقتصر على المنمين من ملاك البقر دون غيرهم.

وأكدت مصادر مقربة من أحد المنتخبين بالمقاطعة بأن الأخير توصل بشكاوي عدة من ملاك الإبل في المقاطعة، حيث أبدوا تضررهم من الجفاف الذي ضرب الوطن هذا العام، مطالبين السلطات بالتراجع عن قرارها بحرمانهم من الاستفادة من العلف المدعوم.

كما أوضحت المصادر نفسها أن توزيع العلف سيتم من خلال مخزن واحد في مركز المدينة بكرمسين، وأنه لن تكون هناك أية دكاكين أخرى في أي مكان آخر لتوزيع العلف على سكان المقاطعة المترامية الأطراف.

ويقول بعض المنمين إنه في حالة مركزة عملية التوزيع بهذه الطريقة، فإن ذلك يعني تقويض العملية برمتها، وحرمان أعداد هائلة من المنمين في المقاطعة خاصة "الضعفاء منهم" من الاستفادة منها.

وأضافوا "هذه المركزة إن حدثت ستحرم المنمين الذين لا يستطيعون شراء كميات كبيرة من العلف، من الاستفادة من العملية، ذلك أن هؤلاء لا يستطيعون أن يظلوا يراجعوا هذا المخزن كلما نفدت الكمية القليلة التي يشترونها، بسبب تعذر ذلك في ظل عدم وجود طريق سالك، ما أدى إلى صعوبة النقل إلى هناك".

من جهة أخرى أكدت مصادر من السلطات المحلية في المقاطعة إنه حتى الآن لم تصل أي كمية من العلف المدعوم إلى المقاطعة، مرجحة أن يتم ذلك في القريب العاجل.

وأرجعت المصادر التأخر الحاصل في وصول كميات العلف إلى المقاطعة إلى إجراءات تتعلق بالنقل لا غير. 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها