يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


خصص رجل الأعمال والناشط السياسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد عبد الله ولد لمرابط سيارتين لنقل السكان في مقاطعة كرمسين إلى مركز الإحصاء بالمقاطعة.

وعلمت "أخبار كرمسين" أن ولد لمرابط أمر بسيارتين تم تأجيرهما على حسابه الخاص لمدة خمسة عشر يوما، وذلك لتوفير النقل للمواطنين إلى مركز الإحصاء في المقاطعة، خاصة في المناطق البعيدة عن مركز المدينة.

وقال المصدر الذي أورد الخبر أن السيارتين هما من نوع "تويوتا" عابرة للصحراء، وان العملية انطلقت ابتداء من صباح اليوم الخميس، وكان مكان الانطلاقة هو قرية بدر التابعة لبلدية أمبلل.

وشرح أحد المشرفين على العملية في اتصال مع "أخبار كرمسين" إن السيارتين ستتوزعان على البلديات الثلاث في المقاطعة، بواقع خمسة أيام في كل بلدية.

وقال المشرفون "إنهم في الخدمة دائما، وأن أي شخص اتصل بهم سيصلونه في مكانه، ويتم نقله إلى مركز الإحصاء، لكنهم طالبوا أيضا السكان بتنظيم أنفسهم، والتجمهر في أماكم محددة لتسهيل عملية نقلهم جماعيا".

ويشكو السكان في كرمسين غالبا من تعذر النقل في المقاطعة، وانعدام وسائله، فيما لم توفر السلطات العمومية أية وسائل لنقل المواطنين لتأدية واجب الإحصاء السكاني، ما جعل المواطنون في المناطق النائية يعزفون عنه.

كما أن بعض المواطنين يصلون إلى مكان الإحصاء بوسائلهم الخاصة، لكنهم أحيانا لا يسعفهم حظهم بالتسجيل في يومهم الأول نتيجة لأسباب قد تعود إلى الاكتظاظ أو انقطاع الشبكة التي تستخدم في تقييد السكان.

ويقول السكان إنهم في هذه الحالة يضطرون غالبا إلى المبيت في المقاطعة بعيدا عن أسرهم، أو الرجوع إلى أن يقرروا العودة لمرة ثانية رغم صعوبة ذلك.

وتعود الأسباب وراء تعذر النقل في المقاطعة، إلى عدم وفاء السلطات بتعهدها في تعبيد طريق كرمسين أعويفيه، حيث سجلت تأخرا ملحوظا في تسليمها، بعد أن كان من المقرر أن يتم ذلك في شهر مارس من العام 2011.

ويخشى السكان أن تكون السلطات العمومية قد تراجعت بالفعل عن قرارها في تعبيد الطريق المذكورة في ظل التأخر الحاصل في ذلك، وبطء الأشغال فيها.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد تعهد أثناء زيارة أداها لمقاطعة كرمسين إبان حملته الانتخابية أمام السكان بتعبيد هذه الطريق، كما قام رئيس حكومته بعد ذلك بفترة قصيرة بإعلان بدء الأشغال في الطريق التي قال إن تمويلها موجود ضمن ميزانية الدولة للعام 2010، ولاتزال ترواح مكانها.




12 التعليقات:

غير معرف يقول...

هو اللي اثر حاركت فظت ا ف الايد ال يعطيه لا هل الاحصاء العنصري

غير معرف يقول...

انجاز عطم ينضاف الى انجازات الرجل التى بدأت فى الاونة تتكاثر لكن ان منتخبي المقاطعة ماذا فعلو ا اين ابنو اين يعقوب لم ذا لا يقومون بشي سو الص كاع خاسر الا كلهم كاعد يوكل الفظة توف

محمدمحمودول الحسن يقول...

هذالانجازهوليس اول انجازيفعله هذالرجل فهو انجازعظيم فجزاه الله
خيراووقاه ضيراوليخسئ الحاسدون وزادهم الله غما علي غمهم ءامين

غير معرف يقول...

اهيه الا تحاد امركبهال بيجل كل شي ايدور ايعد لوه يغير ذاك ما ينفع الخالك الهزيمة

واحد امن اهل امبلل يقول...

استطعنا فى كرمسين ان نتخلص من هيمنة الامارة لكن مازالت هيمنة قبيلة تاشدبيت لم نتخلص منها وعلينا التخلص منها سريعا ماذا تريده هذه القبيلة ورجال اعمالها الا ستحواذ على كل شيء النا ئب منهم والعمدة منهم ورئيس الفرع منهم وكانو يريديون الشيخ رحم الله الحجاج ما اعدله

تلميدى اندكسعد يقول...

واذا اتتك مذمتى من ناقص فهي الشهادة لى بانى كامل
ياواحدا من اهل امبلل اوهكذا تسمي نفسك ماتدعيه من استحواذ هذه القبيلة على كل المناصب الا نتخابية فى المقاطعة ليس ذقيقا صحيح ان العمدة منها ومنها ريئس الفرع لكنها لم تستحوذ عليهما فرئيس الفرع انتخب من اهل البلدية والقبيلة لم تفرضه وانما اهل امبلل هم من اختاره وعلينا ان تحترم اختيارات الناس اذاكنا ديمقراطيين فمنطق الديمقراطية دائما يأتى لصالح الاكثرية اما العمدة فتعرف ولعلك ممن صوتواله انه انتخب فى انتخابات نزيهة وشفافة شهد بذالك العدو قبل الصديق ما احتاج فيها النزول الى اسواق النخاس ة كما تفعل انت واشيخك وماحادثة فضيحة المكالمة الهاتفية عنا ببعيد
اذا كانت هذه القبيلة تستحوذ لماذا اهل المقاطعة يصوتون على مرشيحها لماذا لا يرفضونهم كمارفضو الكثير من امثالك
اخى الكريم ان تحاملك على هذه القبيلة المحترمة والصالحة ذرية الولي الصالح اندكسعد كمن يحاول اخفاء نور الشمس بغربال بال
او كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرها واوهى قرنه الوعل

غير معرف يقول...

هذ عمل رائع

غير معرف يقول...

هذ ابلا فائدة وابلاقيمة الاه حك انا جاي ظرك من كرمسين الا شفت

احمد يقول...

مه حك الا اخلاكتك محسدك هذ الناس كا ملة شهدت اعليه

غير معرف يقول...

اصل الصحه التا شدبيت وال اعيط عيطته......

غير معرف يقول...

لم نعرف الر جل اي (اللاي) الاقبل فترة وجيزةالا انناعرفنا فيه خصالا حميدة ومواقف جريئة فلن ننسا دعمه المعنوي والمادي السريع لمرشح حزب لاتحاد..حملة الشيوخ المؤجلة ورغم انه كان من ابرز المرشحين لمنصب شيخ المقاطعة باتفاق الجميع الا انه تعاطي مع لامر بروح رياضية عكس مافعله بعض المرشحين لاخرين.ولن ننسي تقديمه لمبلغ500000اوقية لتسوية النزاع العقاري في قرية بومبري عندما عجز عن تسويته المنتخبون.ولن ننسي تاجير هده لنقل المواطنين من شتي انحاء المقاطعة.فعندما يعجز منتخبوا كرمسين عن رد نصف ربع العشر من الجميل لها ياتي رجل اعمال غير مننتخب ليرد لها كل الجميل.فجزاالله خيرا (اللاي)وليعش كل من يريد الخير لهده المقاطعة وليخسئ المختبؤون وراء قصورهم وسياراتهم الفاره ينتظروا افتتاح حملة انتخابية لينزلواالي سوق النخاسة هناك...ولكن..هيهات....هيهات.........

غير معرف يقول...

حد امغير دال عدل اللاي اعدل ش كيف ال امعدل الخير مايشاور......

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها