يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون



نظمت رابطة الأمل والتفاؤل مساء الأحد 05/02/2012، بقرية تكماطين ندوة ثقافية تناولت "محبة النبي صلى الله عليه وسلم ودورها في إصلاح الفرد والمجتمع"، حضرها جمع غفير من سكان القرية والقرى المجاورة لها.

الندوة التي نظمت احتفالا بالمولد النبوي الشريف، توزعت على شكل جلستين علميتين تناولت الأولى موضوع "المحبة" من خلال محاضرة قدمها الدكتور أحمد بمب ولد صيار، إلى جانب بعض المداخلات والتعقيبات من قبل بعض الحضور والمشاركين، فيما خصصت الجلسة الثانية للمديح النبوي الشريف، حيث ألقى بعض الشعراء وطلاب المحاظر قصائد مديحية لاقت صداها في نفوس الحضور.

وتناول أحمدو بمب ولد صيار موضوع محبة النبي صلى الله عليه وسلم مستعرضا دورها في إصلاح الفرد والمجتمع، كما تناول أيضا جوانب من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم مؤصلا - كذلك - للاحتفال بمولده عليه أفضل الصلاة والسلام.

وركز ولد صيار في مداخلاته على أهمية مرحلة الشباب والأنشطة التي يطلع بها هذا الأخير، مستعرضا نماذج من الصحابة الكرام، وكيف أنهم شاركوا في مسيرة الدعوة ونصرة الإسلام وهم في مرحلة الشباب، كما ضرب كذلك أمثلة من قادة الحركات الإصلاحية المعاصرة، الذي لبوا نداء الإسلام، بعد موجة العلمنة، فانبروا لنصرته والذود عنه.

من جانبه تحدث رئيس الجلسة حم ولد مامون عن دور المحبة في ألفة المسلمين ونصرة الدين الإسلامي وتحقيق الإتباع.

كما تحدث كذلك عم ولد صيار الأمين العام للرابطة في كلمته الافتتاحية، عن تاريخ الرابطة، والتطور الحاصل في أنشطتها، شاكرا الجميع على حضوره.

وقال عم إن الرابطة شهدت طوال فترة عملها أنشطة متعددة ومتنوعة كان لها الأثر البالغ في تحريك الساحة الثقافية في قرية تكماطين التابعة بلدية أمبلل التي تتبع هي الأخرى لمقاطعة كرمسين، داعيا الجميع على مواكبة أنشطتها والالتفاف حولها لضمان تحقيق أهدافها.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها