يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


نظم فرع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية في حاضرة الصفا مساء الجمعة أمسية سياسية تميزت بحضور كبير وخصوصا من طرف العنصر النسوي ، وقد تضمنت فعاليات الأمسية كلمات  وعروض مرئية .

وقد تحدث في بداية النشاط السيد احمدو ولد باوي رئيس الفرع فقال إن الأمسية تندرج في إطار تواصل مكتب الفرع مع قاعدته الشعبية وحيى المناضلين على الحضور المتميز داعيا الجميع إلى مواصلة المشاركة في حملة الإنتساب الجارية حاليا .

أما السيد محمد محمود ولد أبوبكر رئيس قسم تواصل في كرمسين فتناول في كلمته الأوضاع الراهنة بالبلد ووعد بلقاءات قادمة مع القاعدة التواصلية في المقاطعة لوضعها في صورة الوضع وإطلاعها على المستجدات أولا بأول .

وتتدخل في الأمسية كل من الأستاذ محمذن ولد عبدالله أحد قيادات الحزب في المقاطعة والسيد عبدالله ولد كاكيه مسؤول الإعلام في اتحادية تواصل باترارزة وتناولت مجمل المداخلات مواضيع المطالبة برحيل النظام ومسوغاته وموضوع محرقة الكتب الفقهية وموقف الحزب منها والرد على الحملة الإعلامية التي تستهدف تواصل .

وختم النشاط بعرض مرئي لمهرجان الحزب المندد بالمحرقة وآخرلمسيرات المنسقية .

يذكر أن تواصل يحظى بحضور شعبي كبير في قرية الصفا.





19 التعليقات:

غير معرف يقول...

essava:80%tawasol. 9.5%rfd,0,5%upr(gagihe+moktar boubekrine le responsapele.+le manteure mohamedin ould abdalahi,)

غير معرف يقول...

tawsole a keur meCiene=la vilaje
sava=(ideGebala(

TANDGHA MIT3ARVA يقول...

إجتماع تواصل لم يحضره سوي خمسة أشخاص ... أما أهل الصفا بابيضهم واسودهم شيبهم و شبابهم فهم تللك اليلة في إجتماع لمكتب شباب الإتحاد من أجل الجمهورية UPR بحاضرة الصفا بمنزل السيد السالك ول عبدن ...ذلك الإجتماع الذي شهد إقبالا منقطع النظير تجسدت فيه الوحدة الوطنية

TANDGHA MIT3ARVA يقول...

إجتماع تواصل لم يحضره سوي خمسة أشخاص ... أما أهل الصفا بابيضهم واسودهم شيبهم و شبابهم فهم تللك اليلة في إجتماع لمكتب شباب الإتحاد من أجل الجمهورية UPR بحاضرة الصفا بمنزل السيد السالك ول عبدن ...ذلك الإجتماع الذي شهد إقبالا منقطع النظير تجسدت فيه الوحدة الوطنية

تواصلي - الصفا يقول...

التعليق الأخير جاء مكملا للتعليقات التي اختفى صاحبها خلف لغته الفرنسية والرؤية والهدف بشأنيهما اتضحت.
وعليه فإني كتواصلي من الصفا أؤكد مايلي :
- نسب حضور الأحزاب مع ذكر بعض الأشخاص الواردة في أحد التعليقات مشبوهة الغرض فلتواصل وجوده في الصفا لكن تضخيمه بهذا الحجم في مقابل تقزيم إخوتنا من الأحزاب الأخرى ( upr - ufd )هي محاولة غير بريئة لشق الصف والبحث عن مواضيع للإستغلال ندرك الإخوة المسؤولين عنها عفا الله عنهم .
- أهل الصفا بوعيهم المتنامي يد واحدة في كل شؤونهم العامة ، أما اختلاف توجهاتهم السياسية فظاهرة صحية يديرونها بحضارية ووعي وفي جو أخوي حميم سيظل عصيا على تجار النمائم وتسميم الأجواء.
أما المعلق الثاني بالفرنسية أيضا ( ولغتنا في الصفا هي العربية وهي لغة البلد الرسمية ولغة المدونة التي نشرت الخبر موضوع التعليق )فأذكره أن تواصل في مقاطعة كرمسين لا يمكن اختزاله بفرع الصفا رغم أهميته فوجوده في مختلف بلديات المقاطعة معروف ويشق طريقه مدعوما بانضمامات نوعية آخرها كان أطرا وفاعلين من تجمعات مكة واعويفيه ...
فله حضور معتبر وليسأل من يريد أكثر قرى انبيكة وداره وابنينعج وأغنجاييت والشام والرياض وبوطريفيه ،، وله حضور وبحجم أقل في الكثير من المناطق ، ولا شك أن الجميع يدرك أن القاعدة التواصلية على العموم قاعدة شابة .
وأخير أنبه الجميع أن حملة المشروع الإسلامي قادمون إلى المقاطعةعن طريق ممارسة ديمقراطية راقية تحترم الرأي الآخر وتبتعد عن تسفيه الإخوة المنافسين ومحاولة استدراجهم إلى معارك إعلامية جانبيةوالناس في مقاطعتنا هذه الأيام يطحنها الجفاف والفقر وعزيزيصرخ لا جفاف في البلد .
فلننهمك في إصلاح مقاطعتنا الحبيبة والوقوف مع أهلها المتضررين ولنشارك جميعا في تنميتها شعارنا نتعاون فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضا قيما اختلفنا فيه ولهواة الفتن والمناكفات نقول سيدرك الجميع حجمه الحقيقي ولن يعطي تعليقا أو تحاملا في المواقع والمدونات شعبية زائدة والله من وراء القصد .

غير معرف يقول...

هذ مربع من مرابع تواصل الحقيقين بل ان ماعند شعبي ماه في الصفاء لوخر الا شمن اركاج اركاج

SIYASI يقول...

أسئلة موجهة للتواصلي من الصفا¨: هل الاسلوب الحضاري يتمثل في دعوتكم لرئيس منتخب أن يرحل? وأنتم أول حزب سياسي معارض إعترف به كرئيس شرعي. أم أن الإسلوب الحضاري يتمثل في تقليدكم للشعب التونسي والمصري فقط لاغير?. أم دعوتكم للفتنة? (الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها). هل من الأساليب الحضارية عدم قبول الحوار مهما كانت أطرافه?

غير معرف يقول...

tu a démontré avec tes chiffres que tu es
fumiste, plein de de rancœur pour les gens d' Essava y compris les Tawassolites qui sont une très petite minorité

غير معرف يقول...

mon freure tawasoli (oul gagih apdalahi le represantant du la jenaise tawasoliste les origine tandga son a la possition comme baigele,hamoude ould epohe les outeres ce jevave tandga des demandeures du les charites: gagihe ,apdi entafi ,,,,,,

غير معرف يقول...

apdi oul antavi hewa bachite erqaqna no 1

غير معرف يقول...

محمد محمود ولد أبوبكر يعجبنى وممن صوتوا عليه فى الإنتخابات والتى تعرض فيها لظلم ذوي القربى ، والحملة العشواء عليه وعلى صحبه، ولولا تأخر ترشحه وإعطاءالناس التزاماتهم لكان للنتيجة رقم آخر

غير معرف يقول...

أنا لا أنتمي لحزب معين لكنني أعرف أن منطقة كرمسين كلها والتي يعشعش فيها الجهل والفقر لايمكن أي يكون لأحزاب فكرية وأيديولوجية فيها حظ كبير ، فنشطاء تواصل هم شباب مثقفون وعلى قدر كبير من النقاء السياسي والإيمان بفكرة تواصل ، بينما الغالبية العامة في كرمسين تبحث عن أحزاب سلطوية تقدم لها رشى سياسية مقابل التصويت لها يوم الانتخابات ، كتعيين رموز ووجهاء القبائل مقابل تأييد الرئيس ، هنا يأتي دور الشباب المثقف لكي يكسر هذه المعادلة ، حينها ستستفيد كل الأحزاب الديمقراطية ، أما مادامت المعادلة كماهي الآن فإن حزب الرئيس سيبقى يجمع القطعان البشرية ويفوز في انتخابات كاذبة خاطئة إلى أن يشاء الله أمرا آخر

غير معرف يقول...

هذا التعليق والرد خاص بمن سمى نفسهSIYASI ويسأل :هل يجوز إسقاط نظام "محمد ولد عبد العزيز" من قبل أن يكمل مأموريته؟ جواب: سأجيب على هذه السؤال من خلال الرجوع إلى أدبيات "المدرسة العزيزية"، وإلى بعض فتاويها المثيرة، ولن أعتمد على أي مدرسة أخرى خلال كل إجابتي على هذا السؤال. فمن المعروف أن "المدرسة العزيزية" تبيح إسقاط النظام من قبل أن يكمل مأموريته، لذلك فقد تم الانقلاب على "سيدي ولد الشيخ عبد الله" من قبل أن يكمل شهره السادس من عامه الثاني.

كما أن هذه المدرسة لا تعتبر بأن شفافية الانتخابات تكفي كحجة لإكمال المأمورية، ولا الحصول على نسبة 52% من أصوات الناخبين يكفي كذلك،.فكل ذلك لا يمنع ـ وفق هذه المدرسة ـ من إسقاط النظام، إذا ما غابت "شرعية الإنجاز". لذلك فلا داعي لأن يحتج اليوم أنصار "المدرسة العزيزية"، على عدم شرعية تحركات المعارضة الهادفة لإسقاط الرئيس "عزيز" من قبل إكمال مأموريته، لأنه حصل على نسبة 52% فقد حصل سلفه على تلك النسبة حتى ولو كانت في الشوط الثاني، ولا أن تحتج بشفافية الانتخابات، فلم يحدث أن طعن أي سياسي في الانتخابات التي نجح فيها "سيدي ولد الشيخ عبد الله"، ولا أن تحتج باعتراف المعارضة بنجاح "عزيز"، فقد كان اعتراف المعارضة بنجاح " سيدي ولد الشيخ عبد الله" أكثر وضوحا، وأكثر صراحة، ولم تتحدث المعارضة وقتها عن "الباء الطائرة"، والتي لم تهبط بعد.

إن "المدرسة العزيزية" كانت هي أول مدرسة تقول بأن تلك المبررات لا تكفي لوحدها لتحريم الخروج على ولي الأمر، ولا يمكن أن تحول دون إسقاطه، في ظل غياب "شرعية الإنجاز". وكانت هذه الفتوى تعد اجتهادا من اجتهادات "المدرسة العزيزية" المعروفة باجتهاداتها المثيرة للجدل.

ولعل الفرق الوحيد بين "النازلتين" هو أن المعارضة تريد إسقاط النظام الحالي من خلال ثورة شعبية، أو هكذا تقول علنا، حتى وإن كانت تتمنى سرا أن يتولى بعض الضباط عملية الإسقاط، فيعفيها من دخان مسيلات الدموع، ومن الغرق في برك الماء المهدور فجرا (لا تخبروا أهلنا في "مكطع لحجار" بذلك) . أما "سيدي ولد الشيخ عبد الله" فقد تم إسقاطه من خلال انقلاب نظمه بعض الضباط الذين تمت إقالتهم.

وخلاصة القول هي أن مشهور "المدرسة العزيزية" يبيح إسقاط الرئيس من قبل إكمال مأموريته، وأن "شرعية الإنجاز" هي وحدها التي يمكن أن تحميه.

غير معرف يقول...

تورطمأنكد إش إنششن الحزبظ إن عبد الله انيان أوب "تن إمم يرحمه"

غير معرف يقول...

كاكيه شيبان من أزناكة يبغ منفعت أهل وأولاد عمهم يحتكر الأعمال الخيرية الخليجية لهم دون غيرهم

غير معرف يقول...

وخيرت بأزناكة اليعرف ش وامحافظين أعل لغتهم إدكبال،وإجواج، وأندجكرار، وإدابلحسن

غير معرف يقول...

أخي الكريم نحن مان اصناكه اولاكط شاعت اورذاك (إن اكرمكم عندالله اتقاكم)

غير معرف يقول...

محمدمحمود شخص محترم ويفهم السياسة ومن فهمه للسياسة كونه ذهب مع الوجه الذي اقتنع به وذالك ماجعل البعض يشك بأنه كونه مع التواصل هو كرهه لخاله كاكيه لا وكلا بل يحبه حباجما لكن اقتنع بان التواصل هو الصواب وخيييرت محمدمحمود

غير معرف يقول...

نختيرانكول إل ذوك الخلطة ال امع النظام عنهم الا شمن الصفاكة

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها