يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

نفى حاكم مقاطعة كرمسين؛ سعدن ولد حمادي ما أشيع مؤخرا من "توقف ضمني" في برنامج "أمل 2012" في المقاطعة، بسبب خلافات بينه وممثل مفوضية الأمن الغذائي بالمقاطعة، قائلا إنه "لا توجد أي خلافات بينه والأخير، وأن البرنامج تتواصل الاستفادة منه دون توقف.

وقال ولد حمدي إن ما أثير أيضا من اعتراضه على عملية تأجير سيارة من قبل  ممثل المفوضية غير صحيح، موضحا أن ما حدث هو أن صاحب السيارة لم يتبع السلم الإداري في ذلك، حيث "دخل علي في مقر عملي وفي يده ورقة تثبت له حقه في الحصول على مبلغ الأجرة، لكني قلت له أن الورقة ليس هو المعني بإيصالها إلي، وأن عليه أن يعود بها إلى ممثل المفوضية ليتبع الأخير السلم الإداري في ذلك".

وأضاف ولد حمادي "البرنامج يسير في جو طبيعي، وتنفيذه في مقاطعة كرمسين - بشهادة مفوض الأمن الغذائي – عد الأحسن على المستوى الوطني.

وكانت مصادر قريبة من المخزن المخصص لحفظ المواد المدعومة من قبل الحكومة في إطار برنامج "أمل 2012"،  أكدت لأخبار كرمسين أن التوزيع الأولي الذي نفذته الجهات المعنية، في كرمسين، واستفاد منه بعض المنمين في المقاطعة، شابته بعض النواقص والخروقات كادت أن تعصف بالبرنامج، لولا أن السلطات سارعت في توقيف التوزيع إلى حين إنهاء عملية إحصاء المنمين.

وقالت المصادر إن عملية التوزيع هذه أفقدت البرنامج 20 طن من أصل 184 طن هي مقدار الكمية المخصصة للمقاطعة.

كما قالت مصادر مطلعة أخرى لـ"أخبار كرمسين" أن نافذين في المقاطعة حصلوا على كميات معتبرة من القمح، بطرق غير عادية، هذا فضلا عن الشكاوي التي تكررت من الطريقة التي يتم من خلالها تسيير البرنامج في المقاطعة، واعتماد لجنة التوزيع على تقديرات بعض المنمين لثرواتهم الحيوانية دون أن تكلف اللجنة نفسها عناء البحث للتأكد من صدق هذه التقديرات، بالإضافة إلى الانتقادات التي وجهت إلى عملية إحصاء المنمين التي جرت في المدينة.

وكانت "خبار كرمسين" قد نشرت خبرا يفيد بوجود  خلافات بين حاكم مقاطعة كرمسين و ممثل مفوض الأمن الغذائي بها؛ تسببت في توقف ضمني مؤقت لبرنامج "امل 2012" في المقاطعة.

وقال المصدر بأن السكان الآن باتوا ضحايا لهذه الخلافات التي لاتزال تمنعهم من الاستفادة من هذه التموينات التي لاتزال حبيسة المخزن المخصص لحفظها دون أن يتم توزيعها على الدكاكين التي تفتقد الآن إلى بعض المواد الأساسية مثل زيت الطهي، والأرز، وهو ما جعل البرنامج في توقف غير رسمي ولا معلن، بعد أن توقفت استفادة السكان منه؛ إلى حين.

وأضاف المصدر إن تموينات حوانيت البرنامج من المواد الاستهلاكية وصلت مركز المدينة منذ فترة؛ وأن ممثل  مفوض الأمن الغذائي أجر سيارة لنقلها وتوزيعها على الدكاكين التي تتوزع المقاطعة، لكن الحاكم اعترض على عملية التأجير وأبطلها بحجة أنه هو المسؤول الأول عن تنفيذ البرنامج وكان على  ممثل المفوض أن يستشيره قبل الشروع في عملية التوزيع.

وارجع المصدر السبب في اعتراض حاكم المقاظعة على السيارة المؤجرة إلى الانتماء السياسي لمالكها، حيث أن صاحب السيارة ينتمي حزب الوئام الديمقراطي، الذي يتزعمه أبيجل ولد هميد، فيما يتهم نشطاء في المقاطعة الجاكم بـ"عدم الحياد"، وأنه يتعامل مع أبناء المقاطعة وفق مزاجه وانتمائه السياسي، ويعترض على خدمات أي شخص لا ينتمي إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.