يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


شكا عدد من المواطنين في بلدية "امبلل" التابعة لمقاطعة كرمسين من صعوبة الإجراءات التي تفرضها فرقة الدرك على السيارات التي تحمل الأعشاب المستخدمة كـ"علف للحيوانات" والتي يستجلبها المنمون لذات الغرض.

وقال عدد المواطنين بينهم ملاك سيارات ومنمون، إن فرقة الدرك المتجولة بقرية لبيرد (36 كلم شمال روصو) تمنع غالبا السيارات  الصغيرة، من المرور بحمولتها من هذه الأعشاب، بحجة زيادة الحجم، فيما تسمح للشاحنات بالمرور بحمولتها دون تعقيدات تذكر.

وأضاف المواطنون"الدرك تسمح للشاحنات بالمرور لأنها تدفع لها "رشاوي" كبيرة، وهو ما لايستطيع ملاك السيارات الصغيرة من الوفاء به نظرا للضعف المادي لأصحابها، وقلة الأجر الذي تتقاضاه على هذه الحمولة البسيطة".

من جانبها نفى عنصر من فرقة الدرك في حديث مع "أخبار كرمسين" هذه الاتهامات مؤكدا أن الفرقة تطبق القانون وتخضع له الجميع دون تمييز.

وقال عنصر الدرك الذي تحدث مع مراسل "أخبار كرمسين" في قرية لبيرد إن الدرك يفرض على الشاحنات الكبيرة إتاوة تبلغ 3000 أوقية، وفي حالة زاد حجم حمولة الشاحنة نفرض عليها غرامة بـ 6000 أوقية، مع نزع الحجم الزائد.

وأضاف "أما ما يتعلق بالسيارات الصغيرة فغالبا ما نتعامل معها بتسامح يفرضه حجم حمولتها، والوضع المادي لملاكها، حيث أننا نتسامح معها في أغلب الأوقات مع الحرص على تطيق القانون".





1 التعليقات:

HANDINE BOULLAH يقول...

الا بعد ايركبوهم شور كل ابليدة

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها