يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

شارك المنشد المتألق الحسن ولد الأمين الملقب "المقدسي" اليوم الأربعاء 29/02/2012 في حفل إنشادي نظمته جمعية شبيبة بناء الوطن بدار الشباب القديمة بنواكشوط.

وقدم ولد الأمين عدة أناشيد تشارك فيها مع أعضاء فرقته "حدى شنقيط"، في الأمسية التي حملت عنوان "لحن الحياة" وحضرها العشرات من منتسبي الجمعية ومحبي النشيد والمهتمين به، ومن بين الحضور بعضا من جمهور المنشد ولد الأمين الذي حضروا لمتابعة أدائه.

وقاد ولد الأمين الفرقة المذكورة في عدة أناشيد فيما شارك في تقديم بعضها الآخر، وطبع على الأناشيد المقدمة اللحن الموريتاني الأصيل فيما جاءت أناشيد أخرى بلحن مشرقي. 

وفي تصريح خص به "أخبار كرمسين"، على هامش الحفل، قال المنشد الحسن ولد الأمين إنه يسعى من خلال هذه الأناشيد الإسلامية التي يقدمها إلى تحقيق رسالة آمن بها داخل فرقته "حدى شنقيط"، تقوم على "ترسيخ الرسالة الإسلامية من خلال الفن الإسلامي، و تكوين الذائقة الفنية السليمة وفق الضوابط الشرعية لدى الفرد المسلم".

وقال ولد الأمين إنه يعتبر أن الفن الإسلامي رسالة أصيلة لها أهدافها ووسائلها، ولذلك قرر المشاركة في هذا الجهد من خلال الفرقة المذكورة، التي قال إنها "تستمد رؤيتها وقيمها الحضارية من القرآن والسنة المطهرة للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وفهم السلف الصالح".

وأضاف ولد الأمين "الفرقة هي فرقة فنية تربوية تعليمية تكوينية أسسها مجموعة من الشباب الموريتاني نظرا للفراغ الذي يشهده هذا المجال من تراثنا" متمنيا أن تكون "وخزة تنبيه لمبدعين آخرين في ذات المجال".

كما تحدث ولد الأمين عن جملة من الأهداف التي قال إن الجمعية رسمتها لتحقيق طموحها من بينها: نشر التعاليم والمبادئ الفنية للفن الإسلام وبناء التصور السليم للفن الإسلامي المعاصر في نفوس الفتية على أساس من الدراسة والفهم والإقناع، وأيضا ترسيخ الرسالة الإسلامية من خلال الفن الإسلامي، و تكوين الذائقة الفنية السليمة وفق الضوابط الشرعية لدى الفرد المسلم.

ولد الأمين خلال مشاركته في نشيد خلال مهرجان حداء الصحراء الذي نظمته جمعية المستقبل للدعوة والثاقفة والتعليم وشاركت فيه فرق إنشادية من دول عربية مختلفة.
كما أن منها أيضا – يقول ولد الأمين "الوعي بإمكانيات الأمة الإسلامية وسبل المحافظة عليها والاستفادة منها، وتنمية الشعور بالوطنية، والانتماء للأمة الإسلامية، والاعتزاز بدورها الحضاري، والريادي، وكذلك العمل على إنتاج إصدارات بجميع اللغات المحلية والدولية".

يذكر أن المنشد المتألق ولد الأمين هو أحد أبناء مقاطعة كرمسين، فيها ولد وفيها تلقى بدايات تعليمه في المرحلة الأساسية قبل أن ينتقل للدراسة في مدينة روصو وبعدها إلى العاصمة نواكشوط، حيث تلقى في الأولى تعليمه الثانوي، وفي الأخيرة يتلقى الآن تعليمه الجامعي.

وعرف عن ولد الأمين مشاركته في العمل الخيري والثقافي فضلا عن الإنشاد الذي بدأ يتألق فيه في الفترة الأخيرة، حيث أنشد مع فرقته الموريتانية ومع فرق أخرى أجنبية كفرقة اليرموك الأردنية، وذلك خلال مهرجان حداء الصحراء الذي نظمته جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم منتصف العام المنصرم.  




3 التعليقات:

HANDINE BOULLAH يقول...

الله يزيد ،دمت منشدا متألقا يا مقدسي ،ودمنا إن شاء الله لك عونا وداعما وإلى الأمام يامنشد

غير معرف يقول...

ادعو الله لي ان يرزقني الاخلاص في القول والعمل وان يرزقني الجنة بفضله لا بعملي اخوكم الحسن ولد المين الملقب المقدسي

غير معرف يقول...

دمت منشدا متألقا يا مقدسي ، أتمنى لك التوفيق ، أخوك عبد المجيد ولد أيوب

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها