يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


 أ علنت  النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي فى ولاية الترارزة عن  إطلاق مدونة جديدة  تدعى صوت الاستاذ
وجاء فى افتتاحيتها المعنونة ب                   

صوت الأستاذ ..عهد على النضال المسؤول
 مايلي
يرتفع اليوم صوت الأستاذ بعد أن سئم الوعود المتكررة، وبعد أن أصبح ملهاة لأعداء العلم الذين لا يقيمون لمستقبل الأساتذة والتعليم وزنا، ولا يريدون لمستقبل البلاد إلا أن يكون مظلما كحاضره الذي تمتهن فيه كرامة الأستاذ ويداس شرف التعليم.

إن "صوت الأستاذ" بوابة نضالية ونقابية تتبع لفرع النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في  ولاية الترارزة، هي متنفسهم ضد الضغوطات القبلية والجهوية والسياسية التي تمارسها أطراف متعددة يزعجها أن يطالبها الأستاذ بحقه في عيش كريم ووطن رحيم، وهي سندهم الإعلامي الذي يشرح للناس رؤيتهم لما جرى وما سيجري، ومنها ينادون المجتمع: اسمعوا منا بدل أن تسمعوا عنا.


وسيكون بإذن الله "صوت الأستاذ" صدى هادرا يقاوم كل الضغوط، ويفضح كل المؤامرات التي تحاك ضد وحدة الأساتذة وتعنى بشق صفهم الذي بات عصيا على الاختراق أو التدجين، بعد أن أدرك المجتمع ـ قبل الأستاذ ـ حجم المعاناة التي يعيشها الأساتذة في موريتانيا والتي يمكن اختصارها في أنها "سياسة التهميش والاحتقار".

لكل الأساتذة الطامحين إلى غد أفضل من الكرامة والمسؤولية، هذا منبركم الذي يسمع صوتكم ويرفع مطالبكم، وللإدارات وأصحاب المصالح والنفوذ والضغوط: هذا صوتنا ارتفع اليوم، ولن تسكته محاولاتكم مهما تشعبت وتنوعت طرقها، وللمترددين: ليس بالإمكان محو أحداث التاريخ، والأيام ستسجل أن أفرادا يفترض فيه النضج والمسؤولية نكصوا على أعقابهم يوم انتفض الأستاذ يدعو إلى كرامته وكرامة الوطن والمستقبل، ولهؤلاء أن يقرأوا ويرددوا قول الجرجاني:
أأشقى به غرسا وأجنيه ذلة  * إذا فاتباع الجهل قد كان أحزما

وإلى أبنائنا التلاميذ وإخوتنا آباء التلاميذ والمجتمع بشكل عام، نحن منكم وإليكم، لغدكم الباهر نسعى ولإصلاح تعليمكم نهدف، وإن استمرار تهميش الأستاذ وإهانته يعني بالضرورة  كتابة نهايات سيئة لمستقبلكم الكريم.

لكل أولئك وإلى الدولة: هذا صوتنا إليكم، يؤازر عملنا الدؤوب  على أرض الواقع في إضرابنا المظفر بإذن الله تعالى يوم 26/فبراير/2012 .. "ذلك يوم مجموع له الناس وذلك يوم مشهود".





1 التعليقات:

Räumung wien يقول...

موففيييييييييييييين :)

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها