يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

شددت وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة؛ أماتي بنت حمادي على ضرورة انهاء العمل في مقطع الطريق الرابط بين روصو وقرية بومبري من جهة والمستشفى الجهوي الواقع في التوسعة الجديدة لمدينة روصو من جهة ثانية؛ في أقرب الآجال حاثة عمال الشركة الإسبانية التي تتولى تنفيذ الأشغال في الطريق على مضاعفة العمل واحترام أوقات الدوام الرسمي من أجل تقدم الأعمال فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع الوزيرة بالعاملين في بعض المؤسسات التابعة لقطاع الوظيفة العمومية في ولاية اترارزه بالإضافة إلى عمال الشركة الإسبانية التي تتولى تنفيذ الأشغال في مقطع الطريق المذكور؛ وذلك في إطار زيارة عمل وإطلاع قامت بها بنت حمادي صباح اليوم لمدينة روصو.

و استمعت بنت حمادي خلال اللقاء لأهم المشاكل المطروحة، من طرف عمال المصالح الجهوية التابعة للقطاع وتعهدت بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها في أقرب الآجال.

ورافق الوزيرة خلال الزيارة يحى ولد الشيخ محمد فال والي الولاية وحاكم مقاطعة روصو سالم ولد الطالب والسلطات الأمنية بالولاية.

وتشهد مقاطعة كرمسين منذ فترة تشييد طريقين هامتين هما طريق أعويفية – كرمسين؛ و طريق روصو – بمبري؛ مع وجود حديث عن طريق ثالث بتمويل من منظمة استثمار نهر السنغال في المنطقة.

والواقع أن الطريق الأول الذي هو طريق اعويفيه كرمسين يشهد تأخرا منذ أعوام؛ بعد أن تجاوز المدة المقررة لتسليمه بقرابة ثلاث سنوات؛ هذا إن لم تكن تتوقف فيه الأشغال بشكل نهائي وسط حديث عملية تلاعب وفساد واسع طال الشركة التي تتولى الأشغال فيه.

أما الطريق الثاني فقد بدأت الأعمال فيه منذ أشهر؛ وهي مستمرة على قدم وساق إلا أن تباطؤ الأعمال فيها يشكل خطرا على السائقين الذين باتو يسلكون طريقا محفوفة بالمخاطر بسسب الأشغال؛ خاصة وأنهم لم تنجز لهم أية طريق ثانية يسلكها هؤلاء إلى حين انتهاء الطريق الرئيسية.

أما الثالثة فتواتر الحديث عنها دون أن يوجد لها أي أثر؛ رغم مرور فترة طويلة عن تاريخ بدء الحديث عنها؛ وكان حاكم كرمسين قد صرح "لأخبار كرمسين" بأن المناقصة التي سيتم من خلالها اختيار الشركة التي ستتولى تنفيذها لم تبدأ حتى الآن دون أن يعطي أية معلومات أخرى اتجاهها.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها