يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

قالت مصادر محلية بمقاطعة كرمسين إن المقاطعة باتت مهددة بالغرق بسبب إقدام مزارعين في قرية "بلارا" على تكسير بعض الأنابيب المائية التي قالوا إن وجودها أصبح يهدد مزارعهم؛ بعد أن عجزت الجهات المعنية عن إيجاد حل لها.

وقالت المصادر إن المياه الآن تهدد المقاطعة بشكل غير مسبوق وأنه إذا لم يتم إصلاح الأنابيب وحل مشكلة مزارعي بلارا فإن الوضع قد يتحول إلى كارثة على سكان المقاطعة.

وأوضحت المصادر إن هجوم ماء البحر على المقاطعة له انعكاسات كبيرة على السكان؛ حيث أنه يعيق حركة المرور من وإلى مركز المدينة؛ ويكثر بسببه الباعوض؛ كما له انعكاسات سلبية على التنمية الزراعية والحيوانية فيها.

مزارعو بلارا قالوا إنهم أقدموا على تكسير الأنبوب المائي؛ لأن مده أصلا جاء بسبب النفوذ؛ وأنهم وأنهم سبق وأن هددوا بإزالته إذا لم تجد لهم السلطات المحلية حلا للقضية.

وقال المزارعون حينما وجدنا أن السلطات لا تعبأ بنا؛ وتجري وراء أصحاب النفوذ أكثر من المواطنين البسطاء تصرفنا لإشفاء غليلنا.

ممثل المندوبية للجهوية للتنمية الريفية بالمقاطعة قال لـ"أخبار كرمسين" إن المندوبية هي من أعطت أوامرها للمزارعين بتكسير الأنبوب؛ وأنها جادة في إيجاد حل للمشكل في أسرع وقت ممكن؛ لكن المزارعين شككوا في ذلك "قائلين إن كل الجهات المعنية تجاهلت مشاكلهم؛ وأنهم هم من أقدم على تكسير الأنبوب دون انتظار الأمر من أحد؛ أيا كان".

المتحدث باسم مزارعي "بلارا" عبد العزيز ولد همد ابرام

بداية المشكلة
وكانت مجموعة من سكان قرى بلدية كرمسين قد قالت إن مزارعها تضررت بشكل كبير جراء إقدام أحد رجال الأعمال النافذين على غلق سد "اكراع  جالو" الذي كان يصل منه الماء إلى مزارعهم الموجودة  في بلارا.

وأضاف هؤلاء السكان أن مزارعهم أصبحت اليوم مهددة أكثر من أي وقت مضي حيث كان يصلها الماء من سد اكراع جالو وأن أحد رجال الأعمال النافذين و بتمالؤ مع السلطات قام ببناء سد حول مجرى المياه إلى مزرعته الخاصة.

وهدد السكان حينها بتحطيم السد إذا لم تتدخل السلطات وتحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

كما أن "أخبار كرمسين" اتصلت حين ذاك بمندوب التنمية الريفية في المقاطعة وسألناه عن القضية فأكد لنا أن قطاعه سيقوم بإجراءات عاجلة لحل القضية في أسرع وقت؛ غير أن السكان المتضررين يقولون أنهم ملوا المماطلات وأن السلطات غير جادة في حل القضية والسبب في ذلك - حسب قولهم - هو نفوذ رجل الأعمال المستفيد من السد.

واتهم السكان رجل الأعمال المذكور بتقديمه رشاوى للسلطات حتى تتغاضي عن ما يقوم به من أعمال تضرر منها سكان المنطقة على حد قولهم.





1 التعليقات:

Räumung Wien يقول...

موضوع ممتاز شكرا لكم

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها