يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

تم ظهر يوم الاثنين الماضي (20/08/2012) تدشين مسجد عائشة بنت أبي بكر الصديق بقرية أعويفيه(51 كلم) شمال روصو؛ بحضور جمع من سكان القرية وممثلين عن الهيئة المنفذة.

وأدى جمع من سكان القرية صلاة الظهر في المسجد الذي تم تمويله  الذي تم تنفيذه من قبل جمعية اليد العليا الموريتانية؛ وبإشراف من هيئة الرحمة العالمية بالكويت.

الأستاذ محمد محمود ولد أبوبكر مندوب الجمعية المنفذة؛ شكر في كلمة له كل الجهود التي بذلت من اجل تشييد هذا الصرح الإسلامي؛ متحدثا عن أهمية المسجد وعن مكانته في المجتمعات المسلمة.

الأستاذ محمد محمود ولد أبوبكر مندوب الجمعية المنفذة 
وقال ولد أبو بكر إن المسجد هو أهم بنية ومرفق في الدولة الإسلامية، ولذلك كان في العصر الإسلامي الأول هو المدرسة؛ والمدرسة العسكرية والمؤسسة السياسية والمؤسسة العمومية؛ حيث لم يكن ما نشهده اليوم من مؤسسات موجودا في تلك الفترة وكانت مؤسسة "المسجد" هي القائمة بكل الأدوار التي تقوم بها المؤسسات القائمة في ماننا هذا".

ولد أبوبكر تحدث أيضا عن أهمية إحياء المسجد والعلاقة التي ينبغي أن تربط بين المرء المسلم؛ و المسجد؛ قائلا أنها لا ينبغي أن تتوقف على أوقات الصلاة فقط؛ فذلك خطأ في طريقة التعاطي مع بيت من بيوت الله؛ وإنما ينبغي أن تتواصل هذه العلاقة فتشمل كل الأوقات؛ خاتما قوله بأن الجيل الأول من الصحابة تربى في المسجد وانطلق من المسجد.

أميليد ممثل القرية؛ خلال كلمته بالمناسبة
أما أميليد؛ وهو ممثل القرية فقد أكد على الدور الذي ينبغي أن تقوم به القرية اتجاه هذا المسجد والمتعلق بالرعاية والصيانة وبجعله يتبوأ المكانة اللائقة به؛ باعتباره مكان للتعليم والدعوة والتعبد وربط الصلة بالله.

وشكر أميليد جميع المساهمين خاصة الجمعية التي تولت تنفيذ أعمال بناء المسجد وتلك التي تولت الإشراف عليه متمنيا للجميع الأجر والثواب.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها