يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


بدأ المئات من مريدي دائرة الشيخ المستعين، التوافد إلى قرية أنولكي ببلدية أمببل؛ قادمين من دولة السنغال المجاورة؛ وذلك لإحياء هذه الليالي المباركة من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك؛ والمشاركة في صلاة عيد الفطر مع خليفة الدائرة؛ الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ المستعين.

ويفد سنويا المئات من مريدي الدائرة من تلامذة الشيخ المستعين ومحبيه؛ من مدن مختلفة من السنغال فضلا عن مثل هذا العدد من الموريتانيين؛ وذلك للصلاة خلف الخليفة الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ المستعين؛ بقرية أنولكي في مقاطعة كرمسين.

ومن المتوقع أن يكتمل توافد تلامذة الشيخ ومحبيه قبل صباح يوم الأحد؛ باعتبار أن يوم الأحد يمكن أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك؛ وتهتم السلطات العليا للبلد بتسهيل إجراءات عبور مريدي الشيخ تقديرا للدائرة وخاصة خليفتها الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ المستعين؛ ولما تبذله دائرته من جهود في نشر الإسلام الوسطي في ربوع القارة الإفريقية؛ وفي السنغال خاصة.

ومن ذلك؛ ما علمت به "أخبار كرمسين" من أن حاكم مقاطعة كرمسين سيدن ولد زين العابدين وقائد فرقة الدرك بالمقاطعة زارا قرية أنولكي واجتمعا بخليفة الدائرة الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ المستعين؛ حيث أبديا له استعداد الدولة الموريتانية لتأمين مريدي الدائرة وطلاب الشيخ إلى حين عودتهم إلى بلدانهم؛ بعد إكمال زيارتهم للقرية؛ هذا فضلا عن تسهيلها إجراءات عبور المريدين إلى داخل البلد وخلق جو أريحي ومنساب يمكنهم من أداء مهمتهم على أكمل وجه.

وستدوم إقامة تلامذة الشيخ قرابة خمسة أيام إلى أسبوع؛ سيحيون خلالها هذه الليالي الأخيرة من هذا الشهر الفضيل بالذكر والمديح النبوي؛ فضلا عن إقامة شعيرة صلاة عيد الفطر المبارك؛ خلف الشيخ محمدن السالم؛ في حشد بهيج يجسد التنوع؛ والأخوة بين هؤلاء؛ رغم اختلاف أجناسهم وجنسياتهم.

ويعتبر هذا الحدث حدثا سنويا تنظمه دائرة الشيخ المستعين التي يتولى الخلافة فيها الشيخ محمدن السالم ولد الشيخ المستعين؛ فيما يتولى رئاسة الدائرة محمد السالم ولد غالي؛ ويشارك فيه المئات من مريدي الشيخ وطلابه أغلبهم من موريتانيا والسنغال.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها