يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

أقرت المندوبية الجهوية للشباب بولاية اترارزه تمويل مشروع مدر للدخل قدمه إليها مكتب الشباب بالولاية بعد نقاش داما يوما كاملا وتمحور حول اقتراح ودراسة مشروع يساهم ريعه في تطوير العمل الشبابي بالمقاطعة.

وقال رئيس المكتب محفوظ ولد خيرها(وهو أحد أبناء كرمسين) إن مكتبه وافق بالإجماع على المشروع الذي تقدم به إلى المندوبية، وأقرته، وهو يتمثل في تمويل آليات متكاملة للحفلات، قائلا أن المشروع تم اختياره من بين عدة مشاريع تم اقتراحها، وتتعلق بمراكز تكوين على المعلوماتية ومقاهي انترنت، فضلا عن ملاعب متنقلة.

وأضاف ولد خيرها "من بين هذه المشاريع المقترحة تم الاتفاق على مشروع "آليات الحفلات"، مشيرا إلى أن هذه الآليات تقرر تأجيرها لجميع الأنشطة المشروعة، سواء كانت سياسية أم ثقافية، وحتى اجتماعية".

وقال ولد خيرها أن مكتبه نفذ كل الإجراءات الضرورية للحصول على التمويلات، من إعداد محضر الاجتماع، وإرفاقه بدراسة مفصلة عن تكاليف المشروع، وأن الكرة الآن هي في ملعب الإدارة الجهوية للشباب التي ستتولى تمويل المشروع.

وعن التاريخ المتوقع لوصول التمويلات قال ولد خيرها إن الإدارة لم تخبرهم بأي شيء عن التمويلات، ولا عن التاريخ الذي ستصل فيه.

كما أوضح ولد خيرها أن هذا المشروع هو المشروع الخاص بالولاية بشكل عام، وأن المشاريع الأخرى التس سيتم تخصيصها للمقاطعات التابعة لها، ستتم دراستها فيما بعد، خاصة بعد أن تنجح فكرة هذا المشروع الذي هو مشروع تجريبي على حد قوله.

وكان المدير المكلف بترقية الشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة سيد محمد ولد محمد طالب قد اجتمع نهاية شهر فبراير المنصرم بالمكتب الجهوي للشباب في ولاية اترارزه، الذي يقوده ولد خيرها، وبحث معه سبل دعم وتطوير العمل الشبابي من خلال تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل.

وقالت مصادر من داخل الاجتماع، حينها، لـ"أخبار كرمسين"، إن المدير المكلف بالشباب أخبرهم بأن الدولة مهتمة بتطوير العمل الشبابي، وأنها أقرت تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل من أجل توفير مصادر تمويل دائمة للعمل الشبابي في المقاطعات التابعة للولاية.




1 التعليقات:

غير معرف يقول...

الله يحفظك انت الشاب القادم للمقاطعة ونحن معك

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها