يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

أكدت مصادر قريبة من المخزن المخصص لحفظ المواد المدعومة من قبل الحكومة في إطار برنامج "أمل 2012"، أن التوزيع الأولي الذي نفذته الجهات المعنية، في كرمسين، واستفاد منه بعض المنمين في المقاطعة، شابته بعض النواقص والخروقات كادت أن تعصف بالبرنامج.

وأوضحت المصادر أن اللجنة المعنية بتوزيع كميات العلف المتوفرة، سارعت إلى توزيع أولي، لم يعتمد فيه على إحصاء دقيق، وإنما على تقديرات من المنمين أنفسهم، ما جعل بعض المنمين يحصل على كميات معتبرة من "العلف" بعد نجاحه في التحايل على اللجنة، و"إبلاغها بأنه يملك ثروة حيوانية كبيرة" وهو أمر عار من الصحة، تقول المصادر.

وأكدت المصادر أن السلطات أوقفت هذا التوزيع الأولي، وعمدت إلى إحصاء المنمين إحصاء شاملا ودقيقا لتلافي التحايل، وتحقيق العدالة في التوزيع.

ونفت المصادر أن يكون للتوزيع الأولي كبير أثر على مسار العملية، مؤكدة أن المخزن "لم يفقد خلال هذا التوزيع سوى ما يقرب من 20 طن من أصل 184 طن هي مقدار الكمية المخصصة للمقاطعة" قائلا إن الكمية(20 طن) قليلة ولا يمكن القول بأنها ستؤثر في مسار العملية.

وكانت "أخبار كرمسين" قد توصلت بشكاوي من بعض المواطنين القاطنين في مركز المدينة، تفيد بأن توزيع هذه المواد المدعومة، خاصة "علف الحيوانات" شابته بعض النواقص بفعل اعتماد لجنة التوزيع على تقديرات بعض المنمين لثرواتهم الحيوانية دون أن تكلف اللجنة نفسها عناء البحث للتأكد من صدق هذه التقديرات، ما جعل بعض المنمين يحصلون على كميات معتبرة من "العلف" لا يستحقونها، ذلك أن أغلبهم لا يملكون أي ثورة تذكر، على حد تعبير هؤلاء.

وقالت المصادر نفسها (المصادر القريبة من المخزن) إن كمية العلف المخصصة لمنمي كرمسين والتي وصلت بالفعل إلى المخزن، في مركز المدينة، هي: 184 طن من القمح، وأن هذا الكمية وزع منها قرابة 20 طنا في بادئ الأمر بطريقة شابتها بعض النواقص قبل أن يتم توقيف التوزيع على حين أن تفرغ السلطات من الإحصاء المخصص للمنمين بالمقاطعة.

وتوقعت المصادر أن تصل اللوائح النهائية للإحصاء اليوم الأحد على أن تبدأ السلطات مباشرة بعدها في توزيع كميات العلف المرصود ضمن برنامج الأمل، الهادف إلى التخفيف من آثار الجفاف الذي ضرب المراعي الموريتانية هذا العام.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها