يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

 وفرت بلدية أمبلل باصا لنقل التلاميذ من قري البلدية إلي إعداديتي  بمبري ولبيرد، وذلك بالتعاون مع شركة "رازيل" العاملة في مجال المنشآت الطرقية.

وقال عمدة البلدية بداه ولد احميد في اتصال مع "أخبار كرمسين" إن البلدية بالتعاون مع شركة "رازيل"، أرادت من خلال هذا الباص توفير النقل للعشرات من التلاميذ الذين يدرسون في إعداديتي بمبري ولبيرد والذين يتنقلون يوميا إلى هاتين الإعداديتين بغية التحصيل العلمي.

وأوضح العمدة أن الطلاب يتم نقلهم بشكل شبه مجاني، حيث أنهم لا يعوضون عن النقل إلا 600 أوقية للشهر، في وقت كانوا فيه يصرفون 6000 أوقية على الأقل، مقابل النقل، ولمدة شهر واحد.

يذكر أن العشرات من التلاميذ في بلدية أمبلل يتنقلون يوميا من قري البلدية إلى إعداديتي بمبري ولبيرد على مسافة تزيد على 30 كلم، أحيانا و كانوا يعانون من مشكل النقل، وارتفاع أسعاره، حيث يجد الطالب نفسه مجبرا يوميا على دفع 200 أو300 أوقية، ذهابا وإيابا، كأجرة للسيارة التي ستقله إلى مؤسسته الدراسية.

وتوجد في بلدية أمبلل إعداديتين إحداهما في لبيرد عند الكلم 35 والأخرى في بومبري عند الكلم 47، ويرتاد هاتان الإعداديتان العشرات من الطلبة الذين فضلوا أن يتعلموا في الإعداديتين المذكورتين بدل التنقل إلى العاصمة أو إحدى المدن الكبيرة لذات الغرض.




7 التعليقات:

غير معرف يقول...

جزى.الله.خيراعمدةبلديةامبلل.على.هذاالانجازالعظيم.والذي.كان.مطلباملحاللتلاميذوذويهم.حبذالوحذاعمدةكرمسين.حذوه.لنقل.تلامذةابنينعجي.

مواطن من كرمسين يقول...

عمدة كرمسين جميع ما قام به من إنجازات لقرية ابنينعج لن تجد صدا طيبا بالقطع قي ساكنة هذه القرية و هو بالمناسبة يعتبره (( شراب أم ابليس )) وهذه الظاهرة ليست جديدة على تلك الجماعة و ما يساعد العمدة في هذه القضية هو أن ساكنة كرمسين يعرفون مدى حسد و حقد تلك الجماعة و خاصة على أبناء عمومتهم ,,,,, أنت فم,,,,

محمد يوسف يقول...

عمل جيد نطلب المزيد

امين يقول...

الله ان شاء الله ايجازي عمدة امبلل بالخير على هذه الفعلة الطيب راجل امسكم امتعد ل كافيه عن ول اندكسعد

حد امن أهل الشام يقول...

هذا مجهود يذكر فيشكر ،وعلى البلدية القيام بمجهودات زراعية في عام كهذا

غير معرف يقول...

شكرا للعمدة بلدية أمبلل على هذه البادرة الطيبة ، وإن كانت لاتمثل شيئا من ميزانية البلدية التي تقدر بالملايين ، ونطالبه بالمزيد والمزيد ، أما عمدة بلدية كرمسين فمن المعروف الطريقة القبلية التي أتى بها ونرجو منه كشاب مثقف أن يدرك أن ماينفع الناس يمكث في الأرض وأن من سسن الحياة أن كل شيءمقبل على التغير ، وآتف زائل لامحالة وتبقى الإنجازات على الأرض ، ورغم كل شء فإن عمد كركسين كلهم قليلوا الإنجازات إن لم نقل عديموا الإنجازات

غير معرف يقول...

الله ايطول عمرك يبداه اسكي بيك

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها