يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

أكدت مصادر مطلعة لـ"أخبار كرمسين" حصول تأخر في وصول بقية المواد المدعومة خاصة زيت الطهي والسكر، في ظل عدم وجود تفسيرات واضحة لهذا التأخر الذي أبدت عدم رضاها عنه.

وقال المصادر إن الحكومة الموريتانية خصصت 34 طن من الأرز لسكان المقاطعة في إطار برنامج "أمل 2012" فيما لم تصل حتى الآن بقية المواد المدعومة الأخرى، من قبيل زيت الطهي،  والسكر.

وأوضحت المصادر إن 43 طن من الأرز فقط هي ما وصل إلى المخزن الرئيسي بالمقاطعة، وأن بقية المواد لم تصل بعد، رغم مرور أكثر من أسبوع على وصول كمية الأرز المخصصة للسكان.

وانتقد بعض السكان كمية الأرز المخصصة والتي سيتم توزيعها على 9 دكاكين توزعت أرجاء المقاطعة، واصفينها بالهزيلة، كما انتقدوا أيضا كمية القمح المخصصة لعلف الحيوان، حيث قالوا أنها لم تزد على 184 طن، في وقت زاد فيه العدد الأولي للبقر المحصي بالنسبة لبلدية كرمسين وحدها على 6 آلاف بقرة، فيما زاد عدد الأغنام المحصاة بالنسبة للبلدية ذاتها على 1400 شاة.

وقال مصدر ذي صلة، إن اللوائح والتعليمات التي وصلت دكاكين "أمل 2012" في كرمسين أظهرت أن الكميات المسموح بها للبيع يوميا بالنسبة للأسرة الواحدة، هي: 2 كلغ من الأرز، و 1 كلغ من السكر، و1 لتر من الزيت، وأن العدد الأقصى للاستفادة هو 200 أسرة. 




5 التعليقات:

أد يقول...

برنامج.أمل.2012والذي.قبله.لايستفيدمنه.سوى.التجار.اومجموعة.قليلة.من.المواطنين.بعد.عناء.كبير.أي.تعودالمواد.إلى.مجاريها.منهم.وإليهم.

أد يقول...

إذاكانت.النواياصادقة.تدعم.جميع.المواد.بنسب.اقل.بدل.الدكاكين.التي.نتكلف.النقل.اليها.ورواتب.العاملين.بها

أد يقول...

أقترح.ان.تجرب.الدولة.الدعم.العام.للمواد.بنسب.أقل.وستكون.الافادة.اعم.والتكاليف.اقل.وإلافإن.هناك.حاجة.في.نفس.يعقوب

غير معرف يقول...

هنيئا لمنتخبي مقاطعة كرمسين العمد الفاشلون والنائب المزمر وبعض الوجهاء على هذه المواد الغذائية فالمحتاجون في كرمسين لن يجدوا منها إلا القليل القليل

غير معرف يقول...

على أهل كرمسين أن يثورا على منتخبيهم

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها