يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


علمت "أخبار كرمسين" من مصادر مطلعة أن مجموعة قبيلة مؤثرة تتجه لدعم ترشيح المفوض أنكوده ولد أكاه من حزب الوئام نائبا عن مقاطعة كرمسين.


وقالت المصادر أن ولد أكاه اجتمع وسط الأسبوع المنصرم برموز القبيلة المذكورة في منزله بنواكشوط طالبا منها دعم ترشحه من حزب الوئام الذي يترأسه  الوزير السابق في حكومة ولد الطائع ابيجل ولد هميد، وأن دعم القبيلة له هو الذي سيخول له الترشح من الحزب المذكور.


وشككت المصادر نفسها في تأثير هذا الدعم القبلي لولد أكاه في ظل غياب شخصيات روحية كبيرة وأخرى سياسية تعد المحور الأساسي الذي تدور حوله توجهات القبيلة السياسية.

وأضافت المصادر"مادام أن هذه الشخصيات لم يحضر منها إلا شخص واحد فإن هذا الاجتماع لا يعدوا كونه حبر على ورق".


لكن مصادر من داخل الاجتماع أكدت هذا التحول الجديد في التوجه السياسي للقبيلة مؤكدة أن شخصيات مؤثرة في القبيلة حضرت الاجتماع المذكور، وأن حراكا قويا بدأ يظهر داخل المجموعة لتفعيل هذا التوجه الجديد.


وتعتمد الأحزاب السياسية دائما في ترشحاتها الأشخاص الذي تقدمهم القبائل كمرشحين عنها تفاديا للخلافات وحبا في ضمان ولائها للمرشحين.


ويلاحظ في مقاطعة كرمسين تجاذبا سياسيا قويا قبيل الانتخابات البلدية والنيابية التي كانت مقررة في أكتوبر الماضي قبل أن تؤجل إلى أجل غير مسمى.




2 التعليقات:

ould bouthiah lemrabott يقول...

انقودة محمد عبد الله ول أكــــاه من أجدر أ÷ل المقاظعة بهذا المنصب فهو شخص له الكثير من العلاقات وله وزنه ويحسب له الحساب فيكل القرارات المهمة وهو والله على ما أقول شهيد رجل متواضع ينصت للجميع ويسعى في خدمات الجميع دون استثناء وينزل الناس منازلهم لانه على دراية تامة بأهل موريتانيا عامة وأهل كرمسين خاصةوهو يستحق ان يرشح لهذا المنصب واسأل الله أن يوفقعه

غير معرف يقول...

الله أوفق آمين

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها