يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


لافتة مركز الاحصاء في مقاطعة كرمسين


بلغ عدد المسجلين إجمالا في مركز استقبال المواطنين بمقاطعة كرمسين 2779 مواطنا تم تقييدهم بشكل فعلي في سجل السكان ضمن التقييد السكاني الجاري منذ أشهر فلي عموم التراب الوطني.

وأظهر جدول توضحي نشرته يومية الشعب الصادرة صباح اليوم الاثنين 26/12/2011 تضمن مجموع المقيدين في جميع ولايات ومقاطعات الوطن، من يوم 15/12/2011 إلى 22/12/2011، أظهر إن المشرفين على عملية التقييد السكاني في مقاطعة كرمسين سجلوا خلال هذه الفترة المحددة بأسبوع واحد 68 مواطنا في المقاطعة.

وأظهر الجدول كذلك أن أكبر إقبال سجله القائمون على مركز استقبال المواطنين بالمقاطعة كان يوم الأربعاء 20/12/2011 حيث سجل في ذلك 56 مواطنا، أما أدنى إقبال فكان يوم الأحد 18/12/2011، حيث لم يسجل في ذلك اليوم إلا 7 أشخاص.

ويشهد الإقبال على مراكز تقييد السكان في عموم التراب الوطني فتورا قويا بسبب الشكوك التي تثار حوله من قبل بعض الناشطين الزنوج الذين يقولون بانتقائيته، وعنصريته، فضلا عن الاحتجاجات التي فجرها في بعض المدن التي تحتوي على نسبة أكبر من الزنوج الموريتانيين.

وتسعى السلطات الموريتانية في مقابل ذلك إلى وضع حد لهذا الفتور من خلال الإعلانات والبرامج الدعائية في وسائل الإعلام الوطنية وعبر اللافتات والملصقات التي تملأ بها الشوارع الرئيسية للمدينة، للتأكيد على أهمية التقييد السكاني ودفع كل الشبهات المثارة حوله.

كما أوعزت السلطات العمومية إلى جميع الأئمة والخطباء في العاصمة وفي المدن الداخلية بالمساهمة في دعوة المواطنين إلى الإقبال على التقييد السكاني والتأكيد على أهميته وتحسين صورته عبر خطب الجمعة وغيرها.   





0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها