يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون

قال الملك يوما لرعيته غاضبا كيف تعصون أمري لماذا تخرجون من دون أدنى؟ أما علمتم أن هذه الأرض وما عليها من صنعتي؟ وهذه البحار (النفط) التي تجرى من تحتها ملكي – أن هو إلا مكر مكرتموه في المدن وأعانكم عليه رجل طريد(ابن لادن).

لأذبحن أبنائكم وأبيدن عشائركم واحرقن أرضكم ولن أقبل بغيري ملكا عليكم ولسوف ازحف عليكم من الصحراء وأحرر الأرض بيت بيت دار دار زنقة زنقة فرد فرد شبر شبر.

فما أنا بالرجل المتفهم الذي تفهم وهرب ولا الرجل الواعي الذي وعى وترك ملكه فإما أن أبقى ملكا عليكم أو أفنيكم عن بكرة أبيكم.

بين فهم زين العابدين ووعى مبارك لم يتحل القذافي بفهم ولا وعى يخرج به بني جلدته من مأزق أدخلهم فيه منذ أربعين عاما حينما قام بالإطاحة بملك إدريس السنوسي واعدا إياهم بالديمقراطية والحكم الرشيد والحرية التي تسمى بها هو ومجموعته بالضباط الأحرار كما يزعمون، هذه المجموعة التي لم تدرك إلا في وقت متأخر أن كبيرها مصاب بجنون العظمة فلم تفهم ولم تعي إلا بعد فوات الأوان بعدما صار ملك الملوك وحكيم العالم كما يدعوه المتملقون.
يجند المرتزقة لقتل شعب أبى كريم فقط من اجل أن يبقى هو على هرم السلطة.

أربعون عاما من الصبر على الاضطهاد وكبت الحريات انتفض أحفاد عمر المختار - ذالك البطل الشهيد الذي قال لشانقيه إن عمري سيكون أطول من أعماركم جميعا – انتفضوا ليقولوا للقذافي - ويؤكد ذالك تاريخهم -أنهم أمة اكبر من أن يختزل تاريخها الذي يمتد قرونا وحقبا في شخص القذافي الذي لم يكن لهذه الأمة أي حق عليه وإنما له عليها أن يحكمها حسب هواه ومشيئته وبدون دستور وبدون قانون حيث لا أحزاب سياسية فى ليبيا ولا هيئات مجتمع مدني وإنما هي المؤتمرات الشعبية والهيئات الجماهيرية المؤمنة بالكتاب الأخضر الذي أملته على القذافي بنات فكر متحجر عنيد.

ومن المفارقة أن الجماهيرية لا يحق فيها للجماهير التظاهر السلمي ولا أن تقول "لا" لقائد يغلب على قوله "أن الحكم لها وليس له" إذ يقابل هذا التظاهر بوابل من الرصاص يسقط به العشرات مابين جريح وشهيد.

فقديما قيل رحم الله الحجاج ما أعدله فهل كان السنوسي ومهما كانت غطرسته وسوء حكمه ستكون أسوء مما عليه هذا الرجل اليوم، فهذا الرجل لم يقمع هذه المظاهرات رغم سلميتها بالقانبل المسيلة للدموع وهى الطريقة المعروفة عربيا ولكنه تعامل معها بطريقة إسرائيلية بامتياز، حيث لم يسلم منها لا شيخ طاعن في السن ولا امرأة ولا رضيع في الأشهر الأولى، فمتى سيكون للقذافي عقلا وحكمة يدرك بها أن منطق الثورات من حوله قال إن الشعب أبقى من حاكمه؟          


محمدن ابوه اغربظ




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها