يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين
يعقوب ولد حمزة شيخ مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ابن ولد حيمدة نائب مقاطعة كرمسين

ارشيف سما بلوجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مختارات القراء لهذا الشهر

أرشيف المدونة

المتابعون


قال مراسل "أخبار كرمسين" إن حصيلة أعمال السرقة التي نفذها لصوص - الأربعاء الماضي- في بعض القرى المجاورة المركز المدينة كانت كبيرة، وأن اللصوص هربوا من قبضة السكان، ومن السلطات الأمنية المحلية التي تعقبتهم، ولم تتمكن من القبض عليهم.

وقال المراسل، من مركز المدينة، إن اللصوص كسروا دكانين كبيرين في قرية "أبنينعجي" القريبة من مركز المدينة، وسرقوا أهم محتوياتهما، كما سرقوا أيضا صناديق كبيرة بها بعض الأغراض الخاصة، من قرية أنبيكه، ولم يستبعد المراسل كذلك أن تكون السرقات طالت بعض المواشي بالمدينة.

وأكدت مصادر سكانية، كذلك أن حجم السرقات كان كبيرا، وأن بعض رجال القرى التي تعرضت لعمليات سرقة تعقبوا السراق، وعثروا عليهم في "قرية دار السلام الغربية" لكنهم لم يستطيعوا أن يقبضوا عليه نظرا لأنهم مسلحين.

وقالت المصادر إن الرجال عثروا على السراق في القرية، بعد أن نزلوا عند أحد السكان هناك وطلبوا منه ما يتغذون به، بعد أن أوهموه بأنهم مسافرون، وقد نفد زادهم من الغذاء" مضيفا أنهم "حينما حاول الرجال القبض عليهم أشهروا فيهم سلاحا أبيضا(سيوف) وانسحبوا بسلام.

وأرجع السكان انفلات السراق من قبضة السكان، إلى ضعف تعاون السلطات المحلية معهم، حيث لم يأتوا إلى عين المكان الذي تم ا لعثور فيه على السراق إلا متأخرين.

وطالب السكان من السلطات الأمنية المحلية إلى إعادة النظر في سياستها الأمنية وتأمين المدينة والقرى المجاورة لها، خاصة في ظل وجود أراضي شاسعة "يمكن وصفها بالسائبة؛ وهي مع ذلك مرتعا للعديد من مواشي السكان هناك، و تأمينها من أيدي اللصوص الذين ينتشرن من وقت لآخر في حدود المقاطعة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

مايرد فى خانة التعاليق لاتتحمل المدونة عنه اي مسؤليةولايعبربالضرورة عن وحهة نظرها